توقفي عن هذه الأطعمة لحماية بشرتك من الشيخوخة المبكرة

سيدات الامارات
توقفي عن هذه الأطعمة لحماية بشرتك من الشيخوخة المبكرة

تحلم كل فتاة وسيدة بالحصول على بشرة نضرة ومفعمة بالشباب طوال العمر، إلا أنهن يصطدمن مع الأسف بالعديد من العراقيل التي تحول دون ذلك، ومن ضمنها طبعا العوامل البيئية المتعددة، إلى جانب أيضا الاعتماد على سلوكات غذائية خاطئةً كثيرا ما تزيد الأمر تعقيدا. ولعلك، تكثرين من تناول الأطعمة المسببة للشيخوخة خلال وجباتك اليومية، وذلك من دون علم منك بتأثيراتها السلبية على بشرتك، ومن أجل ذلك جئنا لك في هذا المقال بقائمة في أبرز هذه الأطعمة، حتى تتفادينها في المستقبل، فكما يقال دائما : “الوقاية خير من العلاج”. اكتشفي معنا إذا!

هذه الأطعمة تسبب لك الشيخوخة المبكرة

1. القهوة

Cafe-mauvais-pour-la-peau-160516_XL

على الرغم من فوائدها الصحية الجمة، إلا أن للقهوة مضار عديدة على الجسم إذا ما تم تناولها بشكل مفرط. أما من الناحية الجمالية، فكثيرا ما تكون هذه الأخيرة سببا في الإصابة بعلامات التقدم في السن؛ حيث أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين أكثر من مرة واحدة خلال اليوم، من شأنه أن يكون عاملا في بروز علامات الشيخوخة المبكرة. فاحرصي إذا سيدتي على الالتزام بالمقدار المحدد إليك من هذه المشروبات حتى تنعمي فقط بمزاياها الكثيرة.

2. السكر

نحن نعلم أنك تفضلين كثيرا تناول الحلويات والمشروبات الغازية سيدتي، ولكننا سنطلب منك التوقف عنها أو تجنبها قدر الإمكان إذا كنت ترغبين حقا في المحافظة على شبابك الدائم؛ فلقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية مدى خطورة السكر على نضارة البشرة وتألقها؛ وذلك نتيجة تعطيله لمسار الأنسولين في الدم؛ مما يخلق حالةً من عدم التوازن في الجسم والإصابة بالتالي بأعراض الشيخوخة.

3. الملح

الملح! سم آخر كما وصفه الطب الحديث، فقد كشف مدى الأضرار الكبيرة التي يتسبب فيها هذا الأخير؛ من مشكلات صحية وجمالية لا تحصى. ولعل الأمثلة عن هذه المشكلات لعديدة، أما عن قائمة أبرزها فلا تخلو قطعا من أعراض الشيخوخة المبكرة وبروز علامات التقدم في السن، كالتجاعيد وغيرها. احرصي إذا سيدتي على تفادي وضع الكثير من الملح في وجباتك اليومية، حتى تتمتعي بجسم قوي وسليم وببشرة متألقة ودائمة الشباب.

4. الأطعمة الحارة

هل أنت من الذين يحبذون إضافة التوابل الحارة إلى وجباتهم الغذائية سيدتي؟ طبعا أنت تستمتعين بذلك كثيرا، ولكن هل فكرت بالأضرار التي من الممكن أن تلحقها بك هذه العادة؟ قد يثير الأمر فيك الدهشة، ولكن الدراسات العلمية قد أجمعت على أن الأطعمة الحارة، وخاصةً منها تلك التي تحتوي على كمية كبيرة من الفلفل الحار، قد تتسبب في الإصابة بتمدد الأوعية الدموية؛ وهو ما من شأنه أن يكون عاملا في بروز التجاعيد والعديد من العلامات الأخرى للشيخوخة المبكرة. ومن أجل ذلك ندعوك إلى التوقف فورا على تناول هذا النوع من الأطعمة والاستمتاع بمذاقات وجباتك من دون فلفل.

Mega Сайт Площадка