العناية بالبشرة

ثمار نخل الآساي هي الحل الأفضل للعناية ببشرتك

ينتشر نخل الآساي بكثرة في البرازيل بحيث يتم تناول هذه الفواكه نظرا لفوائدها الصحية والتجميلية بالإضافة إلى طعمها الغريب الذي يجمع بين الحلو والحامض .

فوائده التجميلية :

تحتوي حبة الآساي على العديد من المعادن والفيتامينات المغذية التي تعمل على محاربة البثور ومعالجة الحروق الناتجة عن أشعة الشمس أو التلوث الذي يصيب البشرة . كما تعمل هذه الثمار على تجديد خلايا البشرة والقضاء على الأماكن الداكنة تحت العينين . ويمكن استعمال كل من ثمار وأوراق وجذور هذه النبتة لتطويل وتقوية الشعر ومحاربة السواد تحت الإبطين .

طريقة الاستعمال :

يمكن استعمال عصارة هذه الثمرة السوداء وتطبيقها مباشرة على الوجه بدون إضافة أي عنصر آخر ، كما يمكن تناولها والاستمتاع بطعمها الغريب فتناولها يمنح البشرة نظارة وصفاء دائمين . ويمكن اقتناء حبات الآساي مجففة ودقها للحصول على مسحوق ناعم يجمع بماء الورد ويترك لمدة 30 دقيقة على كامل الوجه والرقبة وتحت العينين . أفضل ما تتميز به هذه الثمار قدرتها الفائقة على محاربة التجاعيد ومنح الشباب للوجه ، يمكن ايضا استعمال أوراق الآساي من خلال تغليتها لمدة 15 دقيقة وتنظيف الوجه بهذا المستحلب مرتين يوميا .

زيت الآس :

يتميز زيت الآساي بقدرته على الحظ من تساقط الشعر والعمل على تطويله وعلاج التلف الذي يصيب أطرافه دون الحاجة إلى قصه ، كما يمكن تدليك الوجه يوميا بهذا الزيت قبل النوم للقضاء على الحبوب وإعادة بناء البشرة لإخفاء المناطق الداكنة والتخلص نهائيا من آثار الندوب التي تظل في البشرة بعد علاج حب الشباب .

فوائد أخرى :

تستعمل ثمار الآساي أيضا في معالجة الحروق والجفاف الذي يصيب البشرة كما يستخدم زيته في تدليك الظهر نظرا لقدرته على تسكين الآلام ، وينصح باستعماله في حالات الشلل الجزئي الذي يصيب الأطراف . كما ينصح باستعمال رماد أوراقه للحد من الروائح المزعجة تحت الإبطين وفي القدمين كما ينصح به أيضا لمحاربة البهق والكلف .

اترك تعليقاً