جربي أروع وصفات الألوفيرا لجمال بشرتك

جربي أروع وصفات الألوفيرا لجمال بشرتك

يعد هلام الألوفيرا من أبرز المكونات الطبيعية التي تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل على اختلاف أنواعها ومنتجات العناية بالبشرة والشعر، وذلك بفضل خصائصه العلاجية الرائعة. وفي هذا الإطار سنقدم لك في هذا المقال أفضل وصفات جل الصبار لتتألقي بجمالك أينما كنت.

ماسك جل الألوفيرا لعلاج النمش وحروق الشمس

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا مع 6 ملاعق كبيرة من عصير خيار وملعقتين كبيرتين من اللبن, طبقي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي.

ماسك جل الألوفيرا للبشرة الجافة

  • اخلطي 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار مع معلقة كبيرة من زيت الورد، وزعي الخليط على بشرتك من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.
  • قومي بخلط معلقتين كبيرتين من جل الصبار مع معلقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة ماء الورد، وزعي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء.
  • يمكنك أيضا خلط معلقة صغيرة من جل الصبار مع معلقتين كبيرتين العسل، طبقي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة أو اتركيه حتى يجف بالكامل. يمكن استخدام هذه الوصفة يوميا للحصول على نتائج جيدة.

ماسك الألوفيرا والليمون لعلاج البقع الداكنة

يساعد  الليمون في  تعزيز فوائد الألوفيرا وخاصة في علاج البقع الداكنة بالبشرة، علامات تمدد الجلد وحروق الشمس.

قومي بخلط جل ورقتين صبار مع عصير ليمونة في الخلاط الكهربائي واضربي المكونات جيدا لمدة دقيقة حتى تتجانس. وزعي الخليط على البشرة لمدة 10 أو15 دقيقة ثم اغسليه بالماء. احتفظي ببقية الكمية في برطمان في الثلاجة حتى استخدامه مجددا.

ماسك الألوفيرا لعلاج حب الشباب والبثور

  • اخلطي بياض بيضة واحدة مع 4 ملاعق كبيرة من جل الصبار، معلقة كبيرة شاي اخضر ونقطتين زيت بابونج، طبقي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.
  • يمكنك أيضا خلط ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار مع معلقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، وزعي الخليط على بشرتك لمدة  20 دقيقة قبل غسله.

ماسك الألوفيرا لتنظيف الجلد

ضعي شريحة من ثمار بابايا الناضجة مع كمية صغيرة من جل الصبار، معلقة صغيرة زبادي ومعلقة صغيرة عسل في الخلاط واضربيهم جيدا حتى تحصلي على  الماسك ناعم يوزع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

ماسك الألوفيرا لعلاج التجاعيد

اضربي صفار بيضة باستخدام المعلقة وأضيفي عليها معلقة صغيرة جل الصبار ومعلقة صغيرة زيت زيتون. بواسطة قطعة قطن نظيفة ادهني وجهك بالخليط من 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي. ستلاحظين أن بشرتك أصبحت نضرة ومشدودة بشكل جذاب.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *