جربي أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض الأسنان

جربي أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض الأسنان

تضفي الأسنان البيضاء جاذبية إضافية لا تقاوم على ابتسامة حواء، لذلك تلجأ السيدات لعلاجات التبييض الباهظة على الرغم من توفر بعض المكونات الطبيعية التي تمنح الأسنان اللون الأبيض الناصع. وفي هذا الإطار، سنقدم أجود المواد التي تتوفر من حولنا للحصول على ابتسامة مشرقة تزيد من جمالك.

قشر البرتقال

يحتوي قشر البرتقال الطازج على عناصر هامة تساعد على علاج اصفرار الأسنان مثل الكالسيوم والفيتامين C خاصة إذا ما تم استخدامه بانتظام. كل ما عليك فعله هو فرك قشر البرتقال الطازجة على أسنانك كل ليلة قبل الخلود إلى الفراش لتتخلصي من الميكروبات طوال الليل. كرري هذه الطريقة لبضعة أسابيع حتى تلاحظي الفرق. إذا لم يتوفر لديك قشر البرتقال الطازج يمكنك الاستعانة بالقشور المجففة.

أوراق الريحان         

تعمل أوراق الريحان على علاج الكثير من مشاكل اللثة مثل الالتهاب، النزيف والروائح الكريهة، كما تفيد في تنظيف الطبقة السطحية للأسنان من الترسبات والاصفرار. قومي مسبقا بتجفيف أوراق الريحان في الشمس، قومي بطحنها بشكل ناعم حتى تتحول إلى مسحوق ثم أضيفيه إلى معجون الأسنان الخاص بك وافركي أسنانك بالطريقة المعتادة.

خل التفاح

يعد خل التفاح الممزوج مع صودا الخبز من أفضل الوسائل التي يمكن استعمالها لتبييض الأسنان و إزالة البقع بشكل طبيعي شرط الاستعمال المنتظم. امزجي القليل من المكونات حتى تحصلي على عجينة واستخدميها لفرك أسنانك بلطف باستخدام فرشاة الأسنان ثم اشطفي.

زيت جوز الهند

قومي بخلط ملعقتين من صودا الخبز مع قطرات من زيت جوز الهند،  وزعي الخليط لمدة دقيقة على الأسنان ثم اشطفيه جيدا وستلاحظين النتيجة من الاستعمال الأول.

زيت جوز الهند وأوراق النعناع

يتضمن زيت جوز الهند حمض اللوري الذي يساعد في الحفاظ على صحة الفم والأسنان من خلال القضاء على البكتيريا المسببة لرائحة الفم المزعجة واصفرار الأسنان، في حين يحتوي النعناع على عناصر مضادة للميكروبات ومبيضة.

كل ما عليك فعله هو خلط زيت جوز الهند مع كمية صغيرة من أوراق النعناع الطازجة والمهروسة، طبقي الخليط على الأسنان للتخلص من البكتيريا المتراكمة على السطح ولتحصلي على ابتسامة مميزة مع الاستخدام المنتظم.

 الفحم

يشتهر الفحم الحجري بقدرته على امتصاص السموم، قومي سيدتي بمزج مسحوق الفحم الناعم مع كمية صغيرة من الماء  لتتشكل لديك عجينة لينة، وزعيها بلطف على سطح الأسنان  لمدة دقيقتين ثم اشطفي بالماء. قومي بفرك لطيف بواسطة فرشاة الأسنان لتتخلصي من بقايا الفحم وتحصلي على أسنان بيضاء.

نصائح لحماية الأسنان من الاصفرار

تتسبب بعض الأطعمة في تغيير لون الأسنان واصفرارها مع الوقت، احرصي على تنظيف أسنانك مباشرة بعد تناول هذه الأطعمة. كذلك هو الأمر لبعض المشروبات مثل القهوة، الشاي، المشروبات الغازية الداكنة وعصائر الفاكهة.

يتسبب التدخين في تصبغ الأسنان وتآكل سطحها لتفقد رونقها الطبيعي مع الوقت.


التعليقات

  1. يقول زهراء عباس:

    انه منتدى حلو ورائع للغايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *