جربي أفضل الوصفات الطبيعية لسد مسام البشرة

جربي أفضل الوصفات الطبيعية لسد مسام البشرة

تعاني الكثيرات من مشكلة المسام المفتوحة التي تصيب عادة صاحبات البشرة الدهنية، ويزداد حجم المشكلة عن استخدام مستحضرات الأساس التي تجعلها واضحة أكثر. سنقدم في هذا المقال باقة من العلاجات الطبيعية التي يسهل تطبيقها في المنزل والتي تساعد في قبض مسام البشرة بشكل تلقائي.

علاجات طبيعية لقبض المسام المفتوحة

  • العسل:

وهو مفيد لأصحاب البشرة الدهنية حيث يساعد في تصغير حجم المسامات بشكل كبير، قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من العسل الأصلي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ودلكي وجهك بهذا المزيج. اتركيه لمدة عشر دقائق، ومن ثم اغسلي وجهك  وجففي بلطف.

  • الخيار:

يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء مما يخلص البشرة من السموم، كما يساعد في علاج المسامات الكبيرة. يمكن استخدامه عن طريق تناوله طازجا أو من خلال مزج ثمرة من الخيار المهروس مع القليل من الملح وتدليك الوجه به لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه جيدا.

 

  • الثلج:

يستخدم الثلج في عملية قبض المسام المفتوحة للبشرة بفضل عنصر البرودة، قومي بوضع قطعة منه في قطعة نظيفة من القماش ودلكي به البشرة في شكل دائري مرتين يوميا لمدة 5 دقائق مرة في الصباح وأخرى في المساء.

 

  • ماء الورد:

يعد من أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة حيث يضفي إشراقة ونعومة رائعة، يعمل على شدها وتقليل التجاعيد ويساعد أيضا في علاج مسامات الوجه بحيث يجعلها ضيقة وأصغر حجما. قومي باستخدام قطنة مبللة بماء الورد  لمسح الوجه يوميً كل صباح على أن يكون الوجه نظيفا وجافا.

  • بياض البيض:

اخلطي بياض بيضة مع عصير نصف ثمرة من الليمون، وزعي المزيج على وجهك لفترة تتراوح ما بين 10 و15 دقيقة قبل شطفه. تساعد هذه الوصفة في قبض مسامات الوجه وشد البشرة أيضا. تظهر النتيجة خلال شهر من بدء استخدام هذه الوصفة.

 

  • عصير الطماطم:

يستخدم عصير الطماطم بعد تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والأتربة، حيث يعمل بمثابة تونر طبيعي خال من المواد الكيميائية، كما يعمل على تصغير حجم المسامات في الوجه. حضري عصير الطماطم ثم قومي بتوزيعه على وجهك واتركيه لبضع دقائق قبل غسله.

  • الطمي

اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الطمي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. طبقي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء البارد. فيساعد هذا القناع على إغلاق مسام البشرة وتزويد البشرة بالعناصر الغذائية الأساسية.

  • المقشرات الطبيعية

يساعد استخدام مقشر طبيعي للبشرة في التخلص من الخلايا الميتة وقبض المسامات المفتوحة شرط أن يكون خال من المواد الكيميائية. طبقي المقشر في مرة واحدة في الأسبوع لتتخلصي من الشوائب والإفرازات الدهنية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *