العناية بالشعر

جربي أفضل وصفات البرتقال لشعر صحي وجذاب

اعتادت الكثيرات على استخدام هذه الثمرة اللذيذة لإعداد العصائر المنعشة أو لتحضير أشهى الحلويات، لكن لا يقتصر استخدام البرتقال على المطبخ فقط، بل يمكنكن استخدامه للعناية بشعركن وجعله صحي، معطر وجذاب. سنقدم لكن في مقالنا هذا أبرز الوصفات الطبيعية التي ترتكز على استخدام البرتقال، تابعن لتعرفن أكثر.

يحتوي البرتقال على الفيتامين أ الذي يساهم في وقف تساقط الشعر وتغذيته،  تحفيز عملية النمو، منحه الكثافة المطلوبة وتعطيره أيضا.

  • الوصفة الأولى: قومي بوضع قشر برتقالة في الخلاط الكهربائي واضربيه جيدا لتحصلي على عجينة. طبقي القشر المهروس على رأسك من الجذور حتى الأطراف، اتركيه لبعض الوقت حسب رغبتك ثم اشطفيه. يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.
  • الوصفة الثانية: إن أردت الحصول على شعر طويل وكثيف قومي بخلط كميات متساوية من عصير البرتقال وبيوريه التفاح، طبقي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء. بإمكانك استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.
  • الوصفة الثالثة: امزجي كميات متساوية من عصير البرتقال وزيت الزيتون، دفئي المزيج على النار ثم طبقيه على شعرك وفروة رأسك. اغسليه بالماء الدافئ والشامبو بعد مرور نصف ساعة. تستخدم هذه  الخلطة مرة في الأسبوع.
  • الوصفة الرابعة: للتخلص من قشرة الرأس المزعجة، قومي بصب الماء المغلي على كمية من قشور البرتقال، اتركيها لمدة ساعتين ثم احتفظي بالماء المنقوع في زجاجة بخاخ. استخدمي هذا الماء لرش شعرك بشكل يومي.
  • الوصفة الخامسة: يمكنك الحصول على شعر معطر ولامع من خلال خلط كمية متساوية من عصير البرتقال، الماء وملعقة صغيرة من العسل. استعملي هذا المزيج كبلسم لشعرك بعد استخدام الشامبو وستكون النتيجة أكثر من رائعة.

اترك تعليقاً