جربي أقنعة التفاح لبشرة مشرقة في شهر رمضان

لا شك أن التفاح يعد من أهم الثمار التي تساعدنا في الحفاظ على صحة الجسم، حيث يتضمن كما هائلا من العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينB، الفيتامينC والبيتا كاروتين، ناهيك عن ثلة من المعادن وعلى رأسها الكالسيوم، الحديد، المغنسيوم وغيرها من العناصر التي تحارب المشاكل الصحية التي يمكن أن يتعرض لها الجسم وحتى المشاكل الجمالية التي تؤثر على جاذبية البشرة ونضارتها. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم طريقة استخدام التفاح للعناية بالبشرة لتضمني التألق خلال سهراتك الرمضانية!

أقنعة التفاح لعلاج مشاكل البشرة

  • علاج الهالات السوداء

قومي بغلي مقدار كوبين من الحليب في وعاء، ثم أضيفي قطع تفاحة واحدة مقشرة. عندما تصبح قطع التفاح ناضجة ارفعي الوعاء عن النار. قومي بهرس قطع التفاح بعد أن تبرد وضعيها في ضمادتين صغيرتين وطبقيهما على عينيك لمدة 10 دقائق. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على نتيجة جيدة.

  • تونر للبشرة المجهدة

قطعي حبة تفاح وأزيلي البذور ثم أضيفي إليها نصف كوب من الماء وضعي المزيج يغلي على النار. قومي بعد ذلك بتصفية المزيج وأضيفي ¼ كوب من خلاصة البندق البري، طبقيه على الوجه بواسطة قطنة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.

  • علاج تلف البشرة

مع التقدم في السن تفقد البشرة عنصر الكولاجين الذي يبقيها نضرة وخالية من علامات التقدم في السن، لذلك يمكنك استخدام التفاح الذي يعد مصدر هام لمضادات الأكسدة.

قومي بفرم تفاحتين مقشرتين حتى تحصلي على خليط ناعم، وزعيه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.

  • قناع ليلي للبشرة الحساسة

قومي بتقطيع التفاحة دون تقشرها مع تنظيفها من البذور، ثم اضربيها في الخلاط الكهربائي مع كوب زيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج ناعم، ضعيه في غلاية مزدوجة لبعض الدقائق حتى يصبح عجين متماسك. أضيفي كوب ماء الورد وقلبي جيدا ثم اتركي المزيج ليبرد ويصبح متماسك، ضعيه في علبة نظيفة ومحكمة الغلق لتستخدميه كقناع ليلي للحصول على بشرة نضرة ومشرقة. يمكنك الاحتفاظ بباقي الخليط لمدة 6 أيام داخل الثلاجة.

  • غسول للبشرة الدهنية

قومي بخلط ملعقة كبيرة من عصير التفاح الطبيعي مع 5 قطرات من عصير الليمون، طبقيه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء لتحصلي على بشرة خالية من الدهون المزعجة.

  • علاج حب الشباب

قومي بتقشير ثمرة تفاح وافرميها بشكل ناعم، ثم اخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تحصلي على خليط متجانس،  وزعيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتنعمي ببشرة صافية

  • غسول طبيعي للبشرة من التفاح

امزجي ملعقة صغيرة من عصير التفاح الطبيعي مع ملعقتين صغيرتين من الحليب كامل الدسم وملعقة صغيرة من العسل، قلبي جيدا ثم وزعي الخليط على الوجه والرقبة بواسطة قطنة صغيرة. انتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *