الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

جربي استخدام السدر للجسم وانعمي بجمال مشرق

تحتوي أوراق ثمار السدر على نسبة عالية من الفيتامينات، المعادن، الأملاح ، مواد صابونية ومركبات طبيعية مضادة للأكسدة تجعلها من أبرز المواد التي تستخدم في عالم صناعة منتجات العناية بالبشرة والشعر. لذلك ننصحك سيدتي بالاستفادة من خصائصها الجمالية للعناية بمشاكل الجسم المختلفة.

طرق استخدام السدر للجسم

وصفة السدر لتقشير خلايا الجلد الميت

 أحضري كمية من مسحوق أوراق السدر الجافة واخلطيها مع الحليب للحصول على خليط لين طبقيه على المنطقة التي ترغبين في تقشيرها ودلكي في شكل حركات دائرية مع الشطف بالماء الدافئ.

وصفة غسول السدر

 أحضري كمية مناسبة من مسحوق أوراق السدر الجافة واخلطيها مع القليل من الماء الفاتر حتى تصبح متجانسة ولزجة بفضل احتوائها على مادة صابونية. استخدمي الخليط بعد ذلك لتدليك الجسم بشكل جيد أثناء الاستحمام ثم اشطفي بالماء الفاتر لتحصلي على جسم ناعم.

وصفة السدر لتوحيد لون البشرة

 اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق أوراق السدر مع ملعقة من القرفة البودرة، نصف ملعقة زبادي وكمية حسب الحاجة من ماء الورد. قلبي جيدا ثم مدي المزيج على منطقة التصبغات في الجسم مع التدليك لمدة 5 دقائق. انتظري لمدة 15 دقيقة إضافية ثم اغسلي بالماء الفاتر.

وصفة السدر للتبييض

 إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة فاتحة عليك بخلط ملعقة من مسحوق أوراق السدر المجففة مع ملعقة من مسحوق قشور البرتقال المجففة وملعقة من الحليب. تأكدي من خلط المكونات بشكل جيد ثم طبقيه على المنطقة التي ترغبين في تفتيحها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. (يمكنك استخدام هذه الخلطة على الوجه والرقبة).