الجمال و الصحةانقاص الوزن

جربي تخسيس الوزن الزائد باستخدام البهارات الهندية!

هل يزعجك الوزن الزائد الذي يفسد تناسق جسمك وتخشين اتباع حمية غذائية تفرض عليك تناول أصناف معينة من الطعام؟ جربي طريقة تنزيل الوزن الزائد باستخدام البهارات الهندية التي تتوفر في مطبخك!

شراب البهارات

تمتاز البذور المذكورة بقدرتها على تفتيت الدهون وتعزيز عملية حرق الدهون وتنشيط الجسم.

المكونات: نصف كوب من بذور الكزبرة، نصف كوب من بذور الكمون، نصف كوب من بذور الشمر، لتر من الماء. (نصف كوب من مزيج مسحوق القرفة مع الزنجبيل حسب الرغبة).

كيفية التحضير: ضعي الماء في وعاء مناسب ثم ارفعيه على نار هادئة حتى يصل درجة الغيان، عندها أضيفي كل البذور المذكورة مع رفع الوعاء عن النار وتركه حتى يبرد

صفي المزيح وتناوليه دافئ بجرعات صغيرة على امتداد يوم كامل، مع القيام بتحضيره بنفس الطريقة لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع.

هريس الموز والهال

حبوب الهيل غنية بالمواد التي ترفع درجة حرارة الجسم وتعزز حرق الدهون، فيما يحتوي الموز على الألياف التي تمنحك الشعور بالشبع.

المكونات: حفنة من حبوب الهال الطازجة، 3 حبات متوسطة الحجم من الموز الناضج.

كيفية التحضير: قومي بهرس حبوب الهال في مطحنة البهارات حتى تصبح مسحوق ناعم ومتجانس، قومي أيضا بهرس حبات الموز بشكل جيد ثم اخلطيها مع مسحوق الهال وقلبي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، تناوليه بالكامل مرتين خلال اليوم مع تقسيم الكمية لفترة الصباح ولفترة المساء.

شراب القسط الهندي

المكونات: كمية من عيدان القسط الهندي، كوب من الحليب، الماء أو اللبن الرائب.

طريقة التحضير: قومي بتكسير عيدان القسط الهندي وطحنها في مطحنة التوابل حتى تصبح مسحوق ناعم. خذي ملعقة صغيرة من المسحوق وأضيفيها لكوب من اللبن أو الحليب أو الماء حسب تحملك لطعمه.

شراب الشعير

يساعد الشعير في ضبط مستوى السكر في الدم، بالاضافة إلى احتوائه على ننسبة هامة من الألياف الغذائية التي تجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة.

المكونات: حفنة من حبوب الشعير ولتران من الماء.

طريقة التحضير: قومي بتنقية حبوب الشعير من الشوائب واغسليها جيدا ثم ضعيها في وعاء مع كمية الماء المحددة وارفعيها على النار متوسطة الحرارة، عندما يغلي الماء اتركيه لبضع دقائق. اتركي المزيج حتى يبرد نهائيا ثم صفيه واحتفظي به في قارورة الماء مع تناول كوب أو أكثر خلال اليوم.

نصائح لتعزيز فقدان الوزن الزائد مع استخدام الوصفات الهندية

  • التخفيف قدر الامكان من تناول الأغذية المشبعة بالدهون أو السكريات أو المواد الدسمة.
  • الاكثار من تناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف والعناصر الغذائية ولا تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من شرب الماء خلال اليوم لتنشيط الدورة الدموية.
  • المشي لمدة نصف ساعة في اليوم لحرق الدهون المخزنة في الجسم.