جربي خلطات القهوة المنزلية للعناية بصحة شعرك

جربي خلطات القهوة المنزلية للعناية بصحة شعرك

القهوة هي تلك المشروب اللذيذ الذي يفيض بنكهة شرقية تعكس روح الضيافة والأصالة العربية، مشروب يرافقنا في الجلسات العائلية الدافئة وجميع المناسبات. قد تقومين بالتخلص من تفل القهوة اعتقادا منك أن مهمته اللذيذة قد انتهت؟ نخبرك أنه يمكن أن يكون سر جمالك للحصول على شعر صحي وجذاب هذه السنة الجديدة. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي المزيد.

خلطة القهوة والعسل لتغذية الشعر

اخلطي أربع ملاعق صغيرة من القهوة مع ملعقتين كبيرتين من العسل وأربع ملاعق من الماء المغلي حتى يتجانس المزيج بشكل أسرع (يمكنك إضافة ملعقتين  من زيت الزيتون إلى الخليط في حال كانت فروة رأسك جافة). طبقي المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالشامبو والماء الفاتر.

خلطة تفل القهوة لإنعاش الشعر

بعد الاستمتاع بقهوة مسائية لذيذة، خذي كمية صغيرة من تفل القهوة وضعيها مباشرة على شعرك من الجذور حتى الأطراف ثم لفي شعرك بمنشفة واتركيه لمدة 15 دقيقة. قومي بغسل شعرك جيدا بعد ذلك بالماء والشامبو. تساعد هذه الخلطة على العناية بالأطراف المقصفة وترميمها.

القهوة والماء للشعر المتعب

ضعي ملعقتين من القهوة المطحونة في كوب من الماء المغلي على النار، اتركيها لبعض الدقائق ثم ارفعيها عن النار واتركيها حتى تبرد. وزعي المزيج على شعرك مع التركيز على الأطراف المكسرة، واتركي القناع من ساعة إلى ساعتين أو يمكنك أن تنتظري حتى تجف ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة القهوة مع زيت الخروع لإطالة الشعر

 المكونات: ملعقتان كبيرتان ونصف من تفل القهوة، نصف ملعقة كبيرة من زيت الخروع، نصف ملعقة كبيرة من زيت الأرغان، نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، نصف ملعقة كبيرة من زيت النارجيل، كوب من خل التفاح وكوب من الماء.

طريقة التحضير

اخلطي تفل القهوة مع الزيوت التي ذكرناها مسبقا حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي القناع على فروة الرأس مع التدليك بلطف لمدة خمس دقائق مع تغطية الشعر بغطاء الاستحمام البلاستيكي وتركه لمدة ساعتين على الشعر قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

اخلطي كوب من الماء مع كوب من خل التفاح، ثم اشطفي مجددا حتى تتخلصي من بقايا القهوة بشكل جيدا وزيدي من لمعانه. كرري سيدتي هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر.

تفل القهوة وزيت اللوز الحلو

قومي بخلط 5 ملاعق من القهوة المسحوقة مع ملعقة من زيت اللوز الحلو، ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الأرغان. طبقي المزيج  على فروة رأسك مع التدليك لمدة  5 دقائق ثم غلفيه بكيس بلاستيك. اتركي القناع لمدة ساعتين أو أكثر ثم قومي بشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع وانعمي بشعر طويل ولامع.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *