العناية بالشعر

جربي ماسكات زيت جوز الهند لعلاج مشاكل البشرة

جربي ماسكات زيت جوز الهند لعلاج مشاكل البشرةجربي ماسكات زيت جوز الهند لعلاج مشاكل البشرة

يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تستخدم في العالم لتحضير منتجات العناية بالبشرة والشعر، وذلك بفضل خصائصه التجميلية والعلاجية المذهلة. كما يمكن الاستفادة من هذا الزيت السحري لتحضير أفضل وصفات العناية بالبشرة وإصلاح مشاكلها، سنقدم لك في هذا المقال وصفات زيت جوز الهند لتتألقي خلال هذا العيد ببشرة مثالية وخالية من العيوب.

علاج التهابات البشرة

ضعي 3 ملاعق من دقيق الشوفان مع الماء الدافئ في وعاء عميق للحصول على قوام متجانس ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع التقليب الجيد، وزعي الخليط على بشرتك وافركي جيد في شكل حركات دائرية. اتركي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد.

يفيد استخدام مزيج زيت جوز الهند مع الشوفان تحصلين على ماسك طبيعي رائع لتهدئة التهابات الجلد بفضل موازنة معامل حموضة الجلد، مما يعمل على مكافحة تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب.

العناية بالبشرة الدهنية

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ½ ملعقة كبيرة من عصير الليمون و ½ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.  وزعي المزيج على وجهك بعد تنظيفه جيدا واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه والتجفيف بمنشفة ناعمة.

يساعد هذا الماسك على تغذية وترطيب البشرة الدهنية مع حمايتها من آثار الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. كما يساعد على التنظيف العميق للمسام وتقشير الجلد الميت.

 مقشر للبشرة

 امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز حتى تحصلي على خليط متجانس،  طبقي الخليط على بشرتك  وقومي بفرك بشرة الوجه باستخدام أطراف الأصابع في حركات دائرية لمدة 5 دقائق مع التركيز على أماكن الرؤوس السوداء كالأنف والذقن. اشطفي جيدا بالماء البارد وجففي.

يعد زيت جوز الهند مع صودا الخبز منظف رائع للوجه، حيث يزيل الأوساخ وخلايا الجلد الميت. كما يعمل على تنظيف مسام البشرة والتخلص من آثار الرؤوس السوداء  بشكل فوري ليترك بشرتك نضرة ومشرقة.

تنقية البشرة من السموم

قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ملعقتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر في وعاء عميق. وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 5 أو 10 دقائق قبل أن تشطفيه بالماء الدافئ.

علاج التصبغات

امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع القليل من مسحوق الكركم حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقي الخليط على بشرتك بعد تنظيفها واتركيه لمدة 15 دقيقة. اشطفي الوجه بالماء البارد وجففي جيدا بمنشفة ناعمة.

يساعد مزيج زيت جوز الهند مع الكركم على توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات، كما يساعد على ترطيبها وتغذيتها لمقاومة آثار التجاعيد والخطوط الدقيقة.

اترك تعليقاً