العناية بصحتك

جربي هذه المكونات للحصول على أسنان ناصعة

جربي هذه المكونات للحصول على أسنان ناصعة

الأسنان الناصعة و الابتسامة المميزة تشكل سرًا من أسرار الجمال و الأنوثة، و من المؤسف أن تتعرض أسناننا بشكل مستمر للعديد من العوامل التي تؤثر على جماليتها وتؤدى إلى ظهور التصبغات واصفرار اللون. وللوقاية من هذه المشاكل من المهم أن نحرص على إيلاء الفم الرعاية الخاصة مع المواظبة على تنظيف الأسنان بشكل يومي باستخدام الفرشاة المناسبة مع ضرورة الحد من السلوكات الخاطئة، وفي ما يلي سنقدم  جملة من المواد المنزلية البسيطة التي تساعد على الحفاظ على أسنان نظيفة بيضاء. تابعينا !

مكونات طبيعية لتبييظ الأسنان

مثلما تشتمل أغذيتنا على العديد من الأطعمة التي يساهم استهلاكها في تغيير لون الأسنان مثل الشاي والقهوة والكركم والبنجر وغيرها العديد تساهم مكونات غذائية أخرى في المساعدة على استعادة لون الأسنان الطبيعي من بينها الفواكه والخضروات مثل الكمثرى والتفاح والجزر والخيار والقرنبيط والخس والبروكلي والسبانخ. من ناحية أخرى يساعد تناول الجبن على تعزيز صحة الأسنان لأنه يحتوي على البروتينات والدهون التي تعمل على تحييد أحماض الأطعمة الأخرى وتحفيز إنتاج اللعاب الذي يحتوي على الفوسفور والكالسيوم ، مما يساهم في إعادة تشكيل المينا. وفي ما يلي سنكمل حديثنا عبر إدراج باقة من الوصفات الطبيعية  الممتازة في تبييض الأسنان.

1. البرتقال :

افركي أسنانك لمدة 45 ثانية باستخدام  الجزء الداخلي من قشر  البرتقال ( يُطلق على هذا الجزء الميسوكارب ويتميز باحتوائه على مادة تُساعد على تبييض الأسنان)، نظفي أسنانك بعد نصف ساعة بالمعجون والفرشاة.

2. الفراولة وبيكربونات الصودا

اصنعي مزيجًا من الفراولة المهروسة وبيكربونات الصودا، نطبق المزيج المبيض على الأسنان ونتركه لمدة 20 دقيقة، نشطف الفم بالماء وننتظر 30 دقيقة ثم نغسل الأسنان كالمعتاد، نكرر هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع أو كل أسبوعين.

3. طرق أخرى

  • مسحوق الفحم : واحد من أفضل الطرق لتبييض الأسنان تكمن في استعمال الفحم لفرشها ورغم أنها تبدو غريبة إلا أنها اثبتت فعاليتها .
  • تناول شريحة من البابايا أو التفاح كل يوم حيث تساعد هذه الثمار على تقوية اللثة وتنظيف الأسنان.
  • ضعي ملعقتين من أوراق المريمية في كوب من الماء المغلي، اتركيه حتى يبرد ثم استخدميه للشطف.
  • امزجي ملعقتين من بيروكسيد الهيدروجين مع ملعقة واحدة من الماء، افركي بلطف على الأسنان الملون ثم اشطفي مع الكثير من الماء.
  • اصنعي كريمة باستخدام ملعقة من خميرة الشعير وملعقتين صغيرتين من الملح والماء ثم افرشي أسنانك باستخدام هذا المستحضر.