العناية بالبشرةالعناية بالشعر

جربي وصفات الزبادي وانعمي بجمال مشرق

جربي وصفات الزبادي وانعمي بجمال مشرقجربي وصفات الزبادي وانعمي بجمال مشرق

يعد اللبن الزبادي من المواد الغذائية المتوفرة في كامل أنحاء عالمنا العربي ويستخدم بكثرة بفضل احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم والعظام مثل البروتين والكالسيوم. كما يعتبر اللبن الزبادي ذو فائدة للبشرة والشعر حيث يفيد في تعزيز صحة الجلد وإكسابه النضارة والإشراق. سنقدم لك في هذا المقال وصفات متنوعة من اللبن الزبادي للبشرة والشعر، تابعي لتعرفي أكثر.

  • قناع الزبادي وقشرة البرتقال المجفف للتفتيح

اخلطي ملعقة كبيرة مسحوق قشر البرتقال المجفف مع ملعقة كبيرة من الزبادي حتى تحصلي على عجينة متماسكة، قومي  بتطبيقها على وجهك واتركيها لمدة 15 أو 20 دقيقة  ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

يساعد هذا القناع على تنشيط البشرة بفضل  الفيتامين Cالذي يساعد على علاج ومنع حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. أّما الزبادي فيجعل بشرتك لامعة، يقاوم البثور، التصبغات وعلامات الشيخوخة، كما أنه مرطب فعال لكافة أنواع البشرة.

  • ماسك الزبادي والليمون لتقشير البشرة

قومي بخلط ثلاث ملاعق من الزبادي مع ملعقتين من الليمون، طبقي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف ثم ابدئي بإزالته عن طريق فركه بلطف باستخدام يديك ثم اشطفي بالماء الفاتر.

  • خلطة الزبادي والطين لحب الشباب

اخلطي 4 ملاعق من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الطين وملعقتين صغيرتين من عصير البطاطا، ضعي على وجهك مع الحفاظ على  المنطقة التي حول العينين نظيفة، واسترخي لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

  •  خلطة الزبادي والخيار لنضارة البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ثمرتين من الخيار المهروس، طبقي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء البارد ثم امسحي بماء الورد. استعملي هذه الخلطة بانتظام وستلاحظين الإشراق والنضارة، كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة

  • الزبادي لترطيب وتنعيم الشعر الخشن والجاف

امزجي نصف كوب من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وبيضتان لتحصلي على عجينة لينة، قومي بتوزيعها على شعرك لمدة 30 دقيقة اشطفي بالشامبو الخاص بك. تساعد هذه الوصفة على تنعيم الشعر الجاف والخشن حيث تساهم في تغذية الشعر وترطبه بعمق، كرريها أسبوعيا لتحصلي على شعر لين وأملس مع مرور الوقت.

  • الزبادي لإطالة الشعر

امزجي 3 ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند و4 ملاعق كبيرة هلام من الصبار حتى تحصلي على خليط متماسك، ضعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي شعرك بالشامبو الخاص بك. تستخدم هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

  • الزبادي للتخلص من قشرة الرأس

قومي باستخدام الزبادي بمفرده كقناع للشعر قبل الاستحمام ليساعدك على الفور في التخفيف من قشرة الرأس، كما يمكنك مزجه بأحد زيوت الشعر الطبيعية للحصول على فائدة مضاعفة.

اترك تعليقاً