العناية بالشعر

جربي وصفات المحلب للعناية بالشعر

جربي وصفات المحلب للعناية بالشعرجربي وصفات المحلب للعناية بالشعر
194مشاهدة

يعتبر المحلب من النباتات الطبية والعطرية الموجودة في عالمنا العربي وينتج حبيبات تشبه بذور الحلبة، ويستخدم المحلب لعلاج الكثير من الأمراض التي تصيب الجسم وهو عموما من الأعشاب المفيدة للصحة والجمال. سنقدم لك في هذا المقال طريقة تحضير وصفات المحلب للعناية بالشعر.

المحلب وزيت جوز الهند

ضعي مقدار 200 مل من زيت جوز الهند الطبيعي في وعاء  وأضيفي إليه مقدار كأس شاي من المحلب المطحون. اخلطي المكونات جيدا واحتفظي بها في عبوة نظيفة مع وضع كمية مناسبة من الخليط على شعرك والتدليك. غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة أربع ساعات متواصلة. اغسلي شعرك وكرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة.

منقوع المحلب

قومي بغلي كوب من الماء وضعي فيه مقدار فنجان قهوة من المحلب. صفي المزيج بعد أن يبرد ثم افركي به فروة رأسك  ومشطي شعرك جيدا. اتركي الخليط لمدة يوم كامل على شعرك ثم اغسليه وكرري هذه العملية عند كل مرة تغسلين شعرك للحصول على نتائج مميزة.

المحلب ومسحوق الحنة

اخلطي ملعقتين من المحلب المطحون مع كمية مناسبة من مسحوق حنة الشعر حسب طول شعرك. يساعد استخدام الحنة المخلوطة بالمحلب على منحك شعر طويل وصحي.

 

قناع المحلب مع زيت الخروع لترطيب الشعر

اخلطي مقدار فنجان قهوة من المحلب المسحوق مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقتين من زيت الشمطري (نبتة توجد عند العطارين). اخلطي المكونات جيدا في وعاء مع بعضها ثم ضعي الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف حتى الأطراف. اتركي الخليط لمدة ساعتين مع وضع غطاء بلاستيكي ثم اغسلي الشعر جيدا. كرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

فوائد زيت المحلب للشعر

  • يعتبر الزيت المستخرج من زهور المحلب وبذور المحلب نفسها من أكثر المواد التي تعالج مشاكل الشعر حيث يعمل زيت المحلب أيضا على زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ، تكثيفه وتقويته.
  • يساعد زيت المحلب في حماية الشعر من التساقط، التقصف، يرطبه ويحميه من الجفاف.
  • يفيد استخدام زيت المحلب في تنعيم الشعر ويضفي عليه اللمعان والحيوية.
  • يعطر الشعر ويمنحه رائحة جميلة.

ماسك زيت المحلب الطبيعي لترطيب الشعر

  • قومي بوضع زيت المحلب الأصلي  على فروة الرأس، دلكي  جيدا وبلطف.
  •  غطي رأسك بغطاء الاستحمام البلاستيكي واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو المناسب لنوعه. ستظهر النتيجة من أول استعمال إذ يتحول الشعر من جاف إلى ناعم كالحرير.
  • كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لتجنب جفاف الشعر.

 

اترك تعليقاً