العناية بالبشرة

جربي وصفات سيروم الفيتامين سي لتنشيط البشرة

سيروم الفيتامين سي لتنشيط البشرةسيروم الفيتامين سي لتنشيط البشرة
596مشاهدة

يعتبر الفيتامين سي من أهم مضادات الأكسدة التي تحتاجها البشرة بشكل دائم حتى تحافظ على جمالها، حيث يساعد في القضاء على الشوارد الحرة التي تخرب أنسجة البشرة وتجعلها عرضة لظهور الشوائب مثل التصبغات، النمش والبهتان وغيرها من المشاكل التي تقلل من جاذبية البشرة ونقائها. إذا كنت سيدتي تبحثين عن مستحضر يومي يمنحك بشرة مشرقة وصحية، سنقدم لك في مقال اليوم طريقة الاستفادة من الخصائص الجمالية للفيتامين سي من خلال تحضير أنواع سيروم الفيتامين سي للعناية اليومية بجمالك.

سيروم فيتامين سي بزيت جوز الهند

المكونات المطلوبة: كبسولة واحدة من فيتامين C، كوب من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح وملعقة من زيت اللوز.

طريقة التحضير: امزجي محتوى كبسولة الفيتامين سي مع زيت جوز الهند جيدا ثم أضيفي زيت جنين القمح وملعقة من زيت اللوز وقلبي مجددا ليصبح السيروم جاهز. احتفظي به في زجاجة داكنة اللون ومحكمة الغلق على أن يتم استخدامه بشكل يومي لمدة أسبوع واحد فقط.

سيروم الفيتامين سي والجليسوليد

المكونات المطلوبة: كبسولتان من الفيتامين سي، علبة كريم جليسوليد الأحمر، كوب من زيت اللوز المر وكوب من عصير الليمون.

طريقة التحضير: الأمر بسيط ولا يحتاج لجهد كبير، أفرغي  كريم جليسوليد الأحمر في وعاء ثم أضيفي إليه  زيت اللوز المر وقلبي جيدا حتى تتجانس المكونات جيدا.

أذيبي محتوى كبسولتين من الفيتامين سي في عصير الليمون الطازج مع التحريك جيدا ثم اسكبي المزيج في وعاء كريم الجليسوليد وقلبي مجددا.

أفرغي الخليط النهائي في علبة نظيفة ومحكمة واستخدميها على بشرة نظيفة بشكل يومي على أن تحتفظي بها في الثلاجة لمدة لا تتجاوز الأسبوع.

سيروم الفيتامين سي والغليسرين

المكونات المطلوبة: كبسولة من فيتامين C، ملعقة كبيرة من الماء المقطر، ملعقة كبيرة من الغليسرين.

طريقة التحضير: كل ما تحتاجين لفعله هو مزج محتوى كبسولة الفيتامين C في الماء المقطر بشكل جيد ثم أضيفي الغليسرين وحركي مجددا حتى تتجانس المكونات جيدا ثم احتفظي بها في  زجاجة معقمة داكنة اللون ومعقمة حتى يتأكسد فيتامين C بسهولة. استخدمي هذا السيروم على بشرة نظيفة بشكل يومي لتغذيتها وحمايتها من الجفاف والبهتان.

سيروم الفيتامين سي وماء الورد

المكونات المطلوبة: ملعقتين كبيرتين من ماء الورد،  كبسولة من فيتامين E، ملعقتين كبيرتين من زيت الألوفيرا أو الهلام الطازج.

طريقة التحضير: امزجي  ماء الورد مع مسحوق قرص الفيتامين سي في وعاء ثم أضيفي محتوى كبسولة الفيتامين E وزيت الألوفيرا وقلبي جيدا حتى تحصلي على مزيج ذو قوام موحد ضعيه مباشرة في زجاجة نظيفة داكنة اللون واستخدمي السيروم بشكل يومي لمدة لا تتجاوز الأسبوعين مع الاحتفاظ  بالزجاجة في الثلاجة.

اترك تعليقاً