العناية بالبشرة

حاربي تجاعيد البشرة بمكونات طبيعية من مطبخك

حاربي تجاعيد البشرة بمكونات طبيعية من مطبخكحاربي تجاعيد البشرة بمكونات طبيعية من مطبخك

تعتبر التجاعيد والخطوط الدقيقة من أبرز العلامات التي تظهر على البشرة، الرقبة واليدين مع التقدم في السن. مشكلة جمالية تزعج السيدات اللواتي يرغبن في الحفاظ على إطلالة شبابية وجذابة. سنقدم في هذا المثال طريقة التخفيف من تجاعيد البشرة باستخدام أجود المكونات التي توفرها لنا الطبيعة

حاربي التجاعيد بزيت الأركان

يحتوي زيت الأركان على الكثير من العناصر الغذائية مثل الأحماض الدهنية، الفيتامين E وغيرها من المغذيات التي تفيد في ترميم خلايا البشرة، توحيد لونها وعلاج التجاعيد وشدها بشكل طبيعي.

حاربي التجاعيد بخلطات الشمندر

يعتبر الشمندر أو البنجر من المكونات الرائعة التي تتضمن الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة، وهي عناصر تأخر ظهور علامات التقدم في السن، تفيد في تجديد خلايا البشرة وإكسابها النضارة والإشراق.

ضعي في الخلاط الكهربائي حبة شمندر دون تقشير بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة مع ملعقتين كبيرتين من بذور القمح و ملعقة كبيرة من العسل. اضربي المكونات حتى تحصلي على خليط متجانس وناعم، ثم ضعيه في علبة نظيفة محكمة الغلق واحتفظي بها في الثلاجة لحين الاستعمال.

ضعي القناع على الأماكن التي تتضمن التجاعيد لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة كل ليلة حتى تلاحظي الفرق.

طريقة استخدام زيت الأركان لمحاربة التجاعيد

قومي بوضع ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي في الخلاط الكهربائي مع ملعقة كبيرة من العسل و 12 قطرة من زيت الأركان حتى تتجانس. طبقي الخليط على أماكن التجاعيد بعد تنظيفها بالماء وتجفيفها مثل الوجه، العنق واليدين، اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

كرري هذا القناع بانتظام مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

قناع الأركان لعلاج تجاعيد العينين 

من المعروف أن الجلد المحيط بمنطقة العينين حساس للغاية، لذلك تظهر عليه آثار التعب والتجاعيد بشكل أسرع.

قومي بخلط كوب من الشوفان المسحوق مع ملعقتين كبيرتين من القشدة الطرية و10 قطرات من زيت الأركان حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على منطقة العينين والوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

حاربي التجاعيد بقناع المشمش

المشمش فاكهة لذيذة ومفيدة لصحة الجسم بشكل عام، كما يعتبر من المواد التي تساعد في العناية بجمال البشرة كونه مصدر هام للفيتامينات وأهمها الفيتامين E أو ما يسمى بفيتامين الجمال، ناهيك عن حمض اللينوليك الذي يحفاظ على توازن البشرة ونعومتها.

طريقة تحضير قناع المشمش لعلاج التجاعيد:

قومي بتقشير حبتين من المشمش بعد غسلهما، ثم انزعي اللب واضربي القطع في الخلاط مع ملعقة كبيرة من عسل النحل و وملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج متجانس.

طبقي القناع على أماكن التجاعيد في الوجه، الرقبة واليدين إن أردتي ذلك. استرخي واتركي القناع لمدة 20 دقيقة على الأل قبل شطفه بالماء الفاتر وتنشيفه.

اترك تعليقاً