العناية بالبشرة

حلول جمالية للمشاكل اليومية لتزيدي من أنوثتك .. تعرفي عليها

حلول جمالية للمشاكل اليومية لتزيدي من أنوثتك .. تعرفي عليها

لا شيء يزعج حواء بقدر ظهور بعض المشاكل الجمالية التي تظهر بشكل مفاجئ لأنها لا تعرف كيفية التخلص منها، لذلك سنقدم في مقال اليوم بعض الحلول المنزلية التي يسهل تطبيقها في المنزل لتحافظي على جمال بشرتك.

شد البشرة المترهلة

مع التقدم في السن يقل إنتاج الكولاجين في البشرة مما يفقدها شكلها الشبابي وتميل للترهل مع الوقت، مشكلة أيضا تظهر عند فقدان الكثير من الوزن بشكل مفاجئ.

للحصول على بشرة مشدودة قومي بتحضير منقوع المرة من خلال وضع حبات من المرة في الماء ثم استخدمي الماء لمسج البشرة وتركه حتى يجف.

اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر ومرري قطنة مبللة بماء الورد

يمكنك أيضا مزج ملعقة من الخميرة الفورية مع القليل من الماء للحصول على مزيج لين ثم طبقيه كالقناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر يليه البارد.

هل تعانين من  اسوداد المفاصل؟ 

 اسوداد المفاصل

إذا كنت تشعرين بالإحراج بسبب سواد الركب أو المرفقين قومي بخلط علبة من الجلوسيد الأحمر متوسطة الحجم مع ملعقة خل تفاح وعصير ليمونه.

قومي بتطبيق القليل من الخليط على الركب أو المرافق في المساء واشطفيها في الصباح الموالي.

ترغبين في تنعيم الجسم؟

لتحضير هذه الخلطة أحضري علبة متوسطة من الجلسوليد واخلطيها مع عصير نصف ليمونة، 3 ملاعق كبيرة بودرة الأطفال، 3 ملاعق كبيرة زيت الأطفال وملعقة كبيرة خل التفاح.

 ضعي المزيج في علبة نظيفة واستخدميها على أي منطقة ترغبين في تنعيمها، اتركيها طيلة ليلة كاملة على ثم اشطفي في الصباح التالي.

تزعجك المسام المفتوحة؟

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من المسامات الواسعة التي تتسبب في إفراز الكثير من الزيوت، يمكنك ببساطة تطبيق عصير الليمون لمدة 5 دقائق حتى يجف ثم اشطفي بالماء البارد.

لديك رائحة قدمين كريهة؟

قومي بنقع قدميك في الماء الفاتر مع ملعقتين كبيرتين من كربونات الصوديوم لمدة 15 دقيقة.

لديك بشرة مليئة بالشوائب؟ 

قومي بخلط 4 ملاعق نشا مع 4 ملاعق ماء ورد وكوب صغير من الماء، ارفعي المزيج على نار هادئة مع التحريك حتى تحصلي على قوام متجانس خالي من التكتلات.

بعد أن يبرد المزيج أضيفي إليه ملعقة جليسوليد وضعي المزيج في علبة واستخدميه في شكل قناع به الوجه لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء البارد.

تعانين من خشونة اليدين؟

امزجي 10 نقاط من زيت السمسم، زيت اللوز وزيت الورد واستخدمي هذا المرطب الطبيعي بشكل يومي لدهن اليدين كل ليلة قبل النوم أو بعد الانتهاء من الأعباء المنزلية.

ترغبين في إزالة التجاعيد؟

 امزجي نصف ملعقة صغيرة زيت الزيتون مع صفار بيضة بلدي وبعض نقاط من عصير الليمون، طبقي المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة.