الجمال و الصحةالعناية بالشعر

حلول طبيعية لعلاج مشاكل الشعر بأنواعها !

مشاكل الشعر

يزيد الشعر الصحي والقوي من جاذبية حواء ويجعلها تحصل في كل مرة على إطلالة متجددة وحيوية بعيدا عن الروتين والتكرار، لذلك يجب على كل السيدات توفير العناية اللازمة للشعر حتى يحافظ على مظهره الصحي. إذا كنت سيدتي تواجهين بعض المشاكل الجمالية مع شعرك فسنقدم لك مجموعة من الحلول الطبيعية التي يسهل على الجميع تطبيقها فتابعي لتحددي المشكلة وتجدي لها الحل المناسب في مقال اليوم.

أقنعة علاجية حسب مشاكل الشعر

قناع زيت اللوز والعسل للشعر المنفوش

مهما قمت بتصفيف شعرك سرعان ما تفقد التسريحة أناقتها بسبب الخصلات المتطايرة والمنفوشة، ننصحك بتحضير خليط يتضمن كميات متساوية من زيت اللوز الحلو والعسل العضوي ثم أضيفي قطرات من خل التفاح. وزعي المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ساعة، قبل شطفه بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة بانتظام حتى تلاحظي تحسن في جودة الشعر.

قناع خل التفاح والليمون للشعر الدهني

هل تحرمك الدهون الزائدة التي تفرزها فروة الرأس من الحصول على تسريحة شعر مرتبة وحيوية؟ قومي بمزج مقادير متساوية من عصير الليمون، خل التفاح وأضيفي القليل من العسل ثم وزعي المزيج على جذور الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

قناع المايونيز وزيت الزيتون للشعر المجعد

لا شك أنك تحتاجين دائما للسيشوار لتخفي تجاعيد الشعر المزعجة؟ أحضري القليل من المايونيز وأضيفي إليه كمية مناسبة من زيت الزيتون وبيضة واحدة ثم قلبي جيدا، وزعي المزيج على الشعر لمدة ساعتين مع لف الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الوصفة بشكل منتظم لنتائج أفضل.

قناع العسل والموز للشعر الجاف

طبعا جفاف الشعر يقلل من جاذبيته ويجعل مظهره خشن، اخلطي الموز مهروس، زيت الزيتون، زيت اللوز، العسل بكميات متساوية ثم طبقي الخليط على الشعر بالكامل مع تغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر لتحصلي على خصلات صحية وناعمة.

قناع الأفوكادو والعسل للشعر الباهت

قومي بخلط مقادير متساوية من كل من الأفوكادو المهروس، العسل الطبيعي وزيت جوز الهند، قلبي جيدا ثم طبقي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري الوصفة بشكل يومي في حال كنت لا تفضلين تصفيف الشعر وستلاحظين الفرق بنفسك.

قناع البيض وزيت جوز الهند للشعر التالف

هل تعانين من تقصف الأطراف وتلف الشعر؟ اخلطي صفار البيض مع زيت جوز الهند والعسل ثم طبقي الخليط على شعر رطب لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الوصفة حتى يستعيد الشعر قوته ولمعانه.