العناية بالبشرة

حلول طبيعية للتخلص من الندوب وآثار حب الشباب

حلول طبيعية للتخلص من الندوبحلول طبيعية للتخلص من الندوب

أصبحت العلاجات الطبيعية من أفضل الحلول التي تساعد على استعادة جمال البشرة، لأنها تحتوي على منتجات خالية من المواد الكيميائية، وغنية بالمكونات النشطة والفيتامينات والمعادن من شأنها أن تجدد أنسجة الجلد لذلك جمعت لك سيدتي اليوم وصفات طبيعية للتخلص من الندوب واثار حب الشباب الذي يزعجك ويشوه جمالك.

الليمون

limonades

المكونات:

  • عصير ليمون

الليمون غني بحمض الألفا هيدروكسي، وهي مادة تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتبييض البشرة لذلك تحتاجين إلى تنظيف بشرتك، ثم باستخدام قطعة من القطن مرري عصير الليمون على وجهك خاصة المناطق المصابة ويمكنك شطفه بعد مرور 10 دقائق. تذكري أن تطبقي هذه الوصفة في المساء.

العسل

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من العسل
  • ملعقة كبيرة من البيكربونات

يعمل العسل على إزالة الندوب لأنه يحفز تجديد أنسجة البشرة لذلك عليك مزج المكونات ثم طبقي هذا القناع مع التدليك  لمدة 5 دقائق ويمكنك إزالة هذه الوصفة باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ.

البصل

oignon-1

المكونات:

  • بصل

هذا المكون فعال جدًا لعلاج الندوب لأنه يحتوي على مضاد للالتهابات الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، يمكنك استخراج عصير البصل وتطبيقه على المناطق المتضررة، مع العلم أنه يتوفر في الصيدليات كريمات تحتوي على هذا المكون يمكن تطبيقها بانتظام للحصول على بشرة بدون عيوب.

الألوة فيرا

cicatrices-acné-500x331

المكونات:

  • هلام الألوة فيرا

يحتوي هلام الألوة فيرا على مضاد للالتهابات يساعد على التخفيف من تهيج الجلد، والقضاء على الندوب كما يحفز على تجديد الخلايا الجديدة. لذلك عليك تطبيق هذا المنتج الطبيعي يوميًا وسوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة وجيزة.

اترك تعليقاً