العناية بالبشرة

حمام البخار المناسب لك حسب نوع بشرتك

حمام البخار

من الضروري أن نهتم بجمال بشرتنا من حين إلى آخر، حيث عليك تطبيق وصفات التقشير، أقنعة لترطيب الجلد، وحمامات بخار لتنظيف البشرة وفتح مسام الجلد للتخلص من جميع الأتربة والبكتيريا التي تتسبب في الكثير من المشاكل الجلدية. إليك سيدتي دليلك الكامل للقيام بحمام البخار المناسب لنوع بشرتك في المنزل.

البشرة العادية

تعرف البشرة العادية بتوازن واعتدال إنتاج الزيوت، بالإضافة إلى حجم المسام الطبيعي. كل ماعليك القيام به هو تنظيفها بشكل مستمر من الأتربة والجراثيم. يمكنك القيام بهذا الحمام البخاري مرة في الأسبوع.

في قدر على النار سخني الماء حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم ضعي أوراق إكليل الجبل وملعقة كبيرة من أزهار البابونج وقطرة من زيت اللبان. ضعي منشفة فوق رأسك واستمتعي بالبخار المتصاعد لمدة 10 دقائق. لاتنسي تطبيق كريم مرطب بعد الانتهاء من الحمام البخاري.

البشرة الدهنية

تعرف البشرة الدهنية بإفراز كميات كبيرة من الدهون، مما يجعلها عرضة لظهور الحبوب والبثور بكثرة. للحفاظ على وجه نقي وخال من الشوائب، عليك اتباع هذه الخطوات للقيام بحمام بخاري يتماشى مع نوع بشرتك.

في قدر على النار سخني الماء حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم أضيفي 3 قطرات من زيت شجرة الشاي، بعض أوراق الريحان الطازج. ضعي منشفة فوق رأسك واستمتعي بالبخار المتصاعد لمدة 10 دقائق. لاتنسي تطبيق كريم مرطب بعد الانتهاء من الحمام البخاري.

البشرة المختلطة والجافة

تجمع بين عيوب البشرة الدهنية والجافة، لذلك أنت بحاجة إلى العناية المستمرة بها، للتخلص من الأتربة والأوساخ. إليك سيدتي هذه الوصفة التي تتناسب مع البشرة المختلطة والجافة.

في قدر على النار سخني الماء حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من اللافندر، و3 قطرات من زيت إبرة الراعي. ضعي منشفة فوق رأسك واستمتعي بالبخار المتصاعد لمدة 10 دقائق. لاتنسي تطبيق كريم مرطب بعد الانتهاء من الحمام البخاري.