العناية بصحتك

حيل بسيطة للتخلص من دهون البطن بدون حمية

من منا لاتحلم ببطن مسطح؟ مشكلة شائعة بين جميع السيدات، لايوجد حل سحري للتخلص منها، لكن يتطلب الأمر بعض المجهودات والنصائح التي عليك اتباعها. لن تظطري إلى اتباع حمية أو ممارسة التمارين الرياضية،بل الأمر أبسط من ذلك بكثير. إليك سيدتي هذه الحيل البسيطة التي ستساعدك على حرق دهون البطن.

التقليل من ملح الطعام

خطوة ضرورية عليك القيام بها لأن تناول الكثير من الملح، سيؤدي إلى تخزين الماء في الجسم، وسوف تشعرين بالإمتلاء في منطقة البطن.

مواعيد نوم منتظمة

قد تستغربين ذلك، لكن مواعيد النوم المنتظمة ستساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون. تمتعي ب8 ساعات من النوم واظبطي الساعات البيولوجية للجسم.

تجنبي الأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة

تحتوي المواد الحافظة على نسبة عالية من الأملاح مما يؤدي إلى تخزين الجسم للدهون. استبدليها بالأطعمة الطازجة والصحية حتى تتخلصي من مشكلة البطن تدريجيًا.

التقليل من السكر

يجب أن تعلمي سيدتي أن السكريات سرعان ماتتحول إلى دهون ويصعب التخلص منها فيما بعد، لذلك أنت بحاجة إلى التقليل من كمية السكر التي تقومين بتناولها وتعويضها بمكونات بديلة وغير مضرة.

تجنبي الصودا

للتخلص من مشكلة البطن، أنت بحاجة سيدتي إلى مقاطعة الصودا تمامًا، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات بالإضافة إلى المواد الحافظة.

مشروب الزنجبيل والنعناع

من المشروبات التي يجب المداومة عليها يوميًا لأن هذه المكونات حارقة للدهون، خاصة منطقة الخصر، كما تسرع عملية الهضم.

شرب الكثير من الماء

يساعد الماء على إزالة جميع السموم المتراكمة في الجسم، لذلك أنت بحاجة سيدتي إلى شرب كميات كافية من الماء لاتقل عن 2 لتر يوميًا.

تناولي الطعام ببطئ

نعم سيدتي، هذه الطريقة ستساعدك على تناول كميات قليلة من الطعام، لأن المخ يأخذ حوالي 20 دقيقة حتى تصله الإشارة من المعدة بالشبع. احرصي على تناول أطعمة صحية، تحتوي على البروتينات والنشاويات.