اطلالة ومكياج

حيل جمالية تساعدك في تثبيت كريم الأساس!

تثبيت كريم الأساس تثبيت كريم الأساس

تواجه الكثيرات من السيدات صعوبة في تثبيت مساحيق التجميل لفترة طويلة مما يجعلهن في حاجة دائمة لإصلاح الماكياج أو إعادة وضع بعض المستحضرات بين الفينة والأخرى. ولأن إطلالة الأساس هي القاعدة الأساسية لكل الماكياج، سنقدم في مقالنا هذا بعض الحيل التي  تساعد السيدات على تثبيت كريم الأساس لوقت طويل والتألق بإطلالة مشرقة ومثالية.

اختيار كريم الأساس المناسب

قبل التفكير في طرق تبيت كريم الأساس يجب عليك سيدتي أن تتأكدي من اختيار التركيبة المناسبة لنوع البشرة، خاصة إذا كانت من النوع الدهني، حيث تحتاجين لكريم بتركيبة خالية من الزيوت. لا تترددي أيضا في اقتناء مستحضرات ذات جودة عالية حتى يدوم لفترة طويلة.

تقشير البشرة

احرصي سيدتي على العناية بالبشرة وخاصة تقشيرها من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على السطح مما يجعل كريم الأساس غير ثابت لفترة طويلة. قومي بتنظيف البشرة جيدا باستخدام غسول مقشر، بعد ذلك مرري عليها مكعب ثلج بشكل سريع لغلق المسام وتنشيطها.

اتركي البشرة ترتاح لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل وضع مساحيق التجميل عليها وستحصلين على إطلالة أساس ناعمة ومثالية.

الكونسيلر

يعتبر الكونسيلر من المستحضرات الرائعة التي تفيد في تغطية عيوب البشرة وأيضا تثبيت كريم الأساس بشكل أفضل. يمكنك تطبيق الكونسيلر تحت العين لإخفاء الهالات السوداء أو لنحت الوجه من خلال الكونتور. قومي بوضع الكونسيلر عند خط الأنف، حول الشفتين وأسفل الوجنتين، بعد ذلك طبقي كريم الأساس على كامل البشرة مع التأكد من الدمج جيدا لتكون النتيجة مثالية تماما كما ترغبين.

البودرة السائبة

تعد من أفضل الحلول التي تساعد على تثبيت كريم الأساس لفترة طويلة، حيث تعمل على امتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة للبشرة بشكل فعال. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من البودرة السائبة على الوجه بعد وضع كريم الأساس مع التركيز على منطقة الـ T-zone. إذا كنت ممن يعانين من مشكلة التعرق المفرط، فننصحك باستخدام البودرة المضغوطة بدلا من السائبة لتثبيت كريم الأساس.

سبراي تثبيت الماكياج

يعد سبراي تثبيت الماكياج من المستحضرات الحديثة ذات فاعلية في منح الماكياج الثبات لفترات طويلة، كما يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها بفضل تركيبته الغنية بالعناصر المرطبة. بعد تطبيق كريم الأساس والماكياج، قومي برش القليل من السبراي المثبت على البشرة مع تركها لبعض الوقت حتى يجف تماما ولا تفسدي الماكياج.

المناديل الورقية

في حال لم تفلح الحيل التي ذكرناها مسبقا فيمكنك اقتناء المناديل الورقية المخصصة لامتصاص الإفرازات الزائدة على البشرة دون إفساد الإطلالة، كل ما تحتاجينه هو الضغط بلطف على الوجه لتثبيت كريم الأساس والتخلص من أي دهون زائدة خاصة في الأيام الحارة.

اترك تعليقاً