الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

حيل جمالية مميزة تناسب جميع أنواع البشرة!

حيل جمالية مميزة تناسب جميع أنواع البشرة!

تحتاج السيدات أحيانا لبعض الحيل الجمالية التي يسهل استخدامها عند التعرض لمشكل جلدي مفاجئ يمكن أن يقلل من جمال البشرة وجاذبيتها، لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل النصائح والحيل التي تبحث عنها حواء حتى تكون دائما في أبهى حلة.

التنظيف العميق

لتنظيف مسام البشرة بعمق اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وزعي المزيج على الوجه والرقبة من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد مع التجفيف والترطيب.

التوت وزيت جوز الهند للشفاه الداكنة

ضعي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء ودفئيه قليلا ثم أضيفي إليه 4 حبات من التوت الأحمر الطازج أو المجمد وقلبي قليلا. قومي بهرس التوت جيدا حتى يصبح ناعم ثم انقليه إلى علبة زجاجية واستخدميه على شفتيك بعد أن يبرد ويتماسك وستلاحظين أنها أصبحت ناعمة ووردية.

مقشر البابايا

اهرسي نصف كوب من لب البابايا النيئة مع ملعقة كبيرة من لب الأناناس الطازج حتى يتشكل لديك خليط متجانس طبقيه على البشرة من 5 إلى 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد مع التجفيف والترطيب.

إذا كنت تملكين بشرة حساسة استبدلي البابايا النيئة بالناضجة تفاديا للإصابة بتهيج الجلد كرد فعل تحسسي.

تقليل تجاعيد الوجه

هل ترغبين في الحفاظ على نضارة بشرتك وحمايتها من التجاعيد؟ الأمر بسيط فكل ما عليك فعله هو تغيير غلاف الوسادة واختيار خامة ناعمة تقلل من احتكاك الجلد وظهور الخطوط الدقيقة عليه بسبب الضغط.

مشاكل جلدية متعددة

لا شك أنك تتعرضين في بعض الأحيان للجروح البسيطة، الخدوش أو حب الشباب، لذلك ننصحك بتطبيق هلام الألوفيرا الطازج مباشر على المكان المقصود لتطهيره وتهدئته بشكل فعال.

مكعبات شاي البابونج للبشرة المتعبة

قومي بوضع كوب ونصف ماء الساخن مع كيس من شاي البابونج، واتركيه لمدة 10 دقائق حتى تهدأ حرارته ثم اسكبيه في القوالب المخصصة للثلج وضعيه في الفريزر حتى يجمد. عند الاستعمال قومي بلف مكعب شاي البابونج داخل قطعة قماش رفيعة وضعيها على الأماكن المتعبة في البشرة.

حل سريع للتخلص من انتفاخ العيون

حيلة بسيطة وغير مكلفة، ضعي كيسين من أكياس الشاي الأخضر أو الأسود أو البابونج المستعملة في وعاء صغير في الثلاجة حتى تبرد ثم ضعي كيس واحد على كل عين واتركيه من 5 إلى 15 دقيقة.

ترطيب البشرة الجافة

إذا كنت تعانين من بشرة جافة وباهتة فكوب من ماء جوز الهند الطازج في الصباح مع تناول الكثير من المياه سيمنحك الإشراق المفقود.