العناية بالبشرة

حيل عناية بالبشرة تمنحك إطلالة ناعمة بدون مكياج

حيل عناية بالبشرة

اعتدنا الحديث على أهمية وضع المكياج بالنسبة للسيدات حتى يحصلن على إطلالة أنثوية جذابة، لكن ما رأيك في بعض النصائح التي تجعلك تبدين جميلة حتى بدون مكياج؟ تابعي مقال اليوم لتعرفي المزيد عن أسرار الجمال الطبيعي.

التقشير

إذا أردت الحصول على سر جمال دائم احرصي على القيام بالتقشير لأنه وسيلة فعالة للتخلص من خلايا الجلد الميت الذي يتراكم على سطح البشرة لتكون النتيجة إشراق طبيعي يزيد من جمالك. قومي بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع للبشرة الجافة ومرتين لا أكثر للبشرة الدهنية.

الترطيب

لن تتخيلي أهمية الترطيب للبشرة حيث يحميها من الإطلالة الباهتة، الجفاف والقشور لتحصلي على بشرة نضرة وناعمة أيضا. كل ما عليك فعله هو اختيار الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة وتطبيقه مرتين في اليوم خاصة قبل وضع الكريم الواقي من الشمس. يمكنك أيضا وضع اللوشن المرطب على كامل الجسم بعد الاستحمام للحصول على فاعلية أكثر من خلال حبس الرطوبة لأطول وقت ممكن.

النوم الكافي

مهما وضعت من مساحيق تجميل فلن تحصلي على النتيجة المطلوبة إذا كانت بشرتك تعاني من الإرهاق خاصة الناجم عن قلة النوم، حيث تعمل البشرة بشكل ذاتي على تجديد خلاياها لتحصلي على إشراق طبيعي. احرصي على الحصول على ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم المريح ليلا مع تجنب استعمال الأجهزة الذكية قبل النوم لأنها تسبب الأرق أولا كما أنها تضر بصحة البشرة بسبب الإضاءة الزرقاء.

رسمة الحواجب

هل تعلمين أنه التخلص من شعر الحواجب الزائد وتطبيق رسمة أقرب لشكل حواجب الطبيعي كفيل بأن يمنحك إطلالة جميلة تبرز تقاسيم وجهك بطريقة ناعمة؟ جربي هذه الحيلة واستمتعي بالنتيجة.

تسريحة شعر مغايرة

لا تترددي في الحصول على تسريحة شعر مختلفة للتسريحات التي اعتدت على تطبيقها، يمكنك الحصول على غرة مميزة وارفعي شعرك للأعلى لإبراز جمال العنق.

اعتني بشفاهك

شفاه وردية وناعمة حتما ستمنحك إطلالة أنثوية رقيقة لذلك لا تعتمدي دائما على أحمر الشفاه بل احرصي على التقشير والترطيب وستلاحظين كم مبهرة هي النتائج.

الوقاية من أشعة الشمس

اهتمي أكثر ببشرتك عند التعرض لأشعة الشمس وذلك من خلال تطبيق كريم واقي من الشمس بمامل وقاية قوي حتى تتجنبي العديد من المشاكل الناجمة عن أشعة الشمس الضارة مثل البقع الداكنة، الاسمرار، الجفاف والخطوط الدقيقة.

شرب الماء

الماء ليس سر الحياة فقط بل هو أيضا أحد أبرز أسرار الجمال فترطيب الجسم من الداخل سينعكس بالإيجاب على بشرتك لتحصلي على نضارة لا مثيل لها بدون عناء. اشربي ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا.

الحفاظ على نظافة الفم

الأسنان الناصعة والشفاه الناعمة كفيلة بمنحك لمسات من الإشراق والعفوية في إطلالتك الجمالية، لذلك ننصحك بالحفاظ على نظافة الفم من خلال تفريش أسنانك مرتين في اليوم مع إمكانية تطبيق الخلطات الطبيعية لتبييض الأسنان.