الجمال و الصحةانقاص الوزن

حيل غذائية سهلة التطبيق للحصول على بطن مسطح!

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة بروز الكرش أو البطن حتى مع عدم وجود وزن زائد، مشكلة تقلق الكثيرات وتدفعهن للبحث عن ريجيمات ووصفات تساعد على التخلص من الكرش نهائيا. نقدم في مقال اليوم مجموعة من النصائح الغذائية التي يمكن أن تقضي على الكرش بشكل فعال دون حتى الحاجة للجوء للريجيم.

أكثري من تناول الفواكه

عند الشعور بالجوع خاصة في فترة ما بين الوجبات تتجه أغلب السيدات لتناول الحلويات على اختلاف أنواعها، المقرمشات والمعجنات مما يجعل تراكم الدهون في منطقة البطن أمر طبيعي. ننصحك بتغيير هذه العادات السلبية التي لن تمنحك سوى الدهون واستبدالها بالفواكه، الخضراوات أو قطع من الشوكولا الداكنة لتنعمي بجسم متاسق.

التقليل من الملح

 اعلمي سيدتي ان تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالملح يسبب احتباس السوائل في الجسم نتيجة ارتفاع نسبة الصوديوم، مما يجعلك تتعرضين للانتفاخ في منطقة البطن والاطراف. قللي الملح قدر المستطاع حتى تتمتعي ببطن مسطح.

تجنبي الصودا

تعتبر المشروبات الغازية من أبرز المشروبات التي تسبب انتفاخ البطن كونها تحتوي على الصودا، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر الذي يسبب تراكم الدهون في محيط الخصر.

الأطعمة الغنية بالمواد الحافظة

تتضمن أغلب الأطعمة الغذائية المعلبة أو المصنعة نسبة عالية من المواد الحافظة، كما أنها غنية بالأملاح التي ترفع من تراكم الدهون في الجسم. حاولي قدر المستطاع تناول الأطعمة الطازجة لتحافظي على جسم رشيق ومتناسق.

التقليل من السكر

الاكثار من تناول الحلويات أو المشروبات التي تعتمد على السكر الأبيض يسبب لك تراكم الدهون في محيط الخصر بسهولة، والتي يصعب التخلص منها لاحقا. ننصحك بالتخفيف من تناول الحلويات وخاصة الكيك والمشروبات الصناعية المحلاة حتى تبتعدي عن الدهون قدر المستطاع.

التزمي بمواعيد نوم منتظمة

 من المهم ضبط موعد ثابت للنوم على أن يكون لمدة لا تقل عن 8 ساعات، حيث أشارت الدراسات إلى أن الحصول على قسط وافر من النوم يساعد على حرق الدهون بفاعلية أكبر خاصة في محيط البطن.

الجلوس بشكل سليم

توجد بعض الأخطاء أثناء الجلوس التي تسبب ظهور الكرش خاصة عند قيادة السيارة أو الجلوس أمام شاشة التلفاز أو الكمبيوتر. لذلك احرصي سيدتي على الجلوس بشكل سليم في كل مرة مع جعل الظهر مستقيم حتى تحافظي على بطن مسطح.

المشروبات العشبية

يمكن سيدتي الاستمتاع ببعض المشروبات العشبية التي تساعد في حرق دهون البطن مثل الزنجبيل أو النعناع أو الشمر، كما أنها تعزز من عملية الهضم أيضا.