العناية بالبشرة

حيل ووصفات منزلية للتخلص من تان الجسم .. اكتشفيها

تخلص من تان الجسم

تعد البشرة السمراء ذات جاذبية ساحرة لا تقاوم لذلك تلجأ بعض السيدات لاستخدام تان الجسم أو مستحضر تسمير الجسم، لكن قد يطول بقائه على الجسم لذلك تشعر الكثيرات بالرغبة في التخلص منه واستعادة لون البشرة الطبيعي بمجرد الشعور بالملل. لذلك نقدم في مقال اليوم أفضل الحيل والوصفات المنزلية التي تساعدك سيدتي في هذا الغرض.

حيل ووصفات منزلية للتخلص من تان الجسم

1- حيل للتخلص من تان الجسم

  • أحضري القفازات الخاصة بتقشير الجسم واستخدميها أثناء الاستحمام من خلال تدليك الجسم في شكل حركات دائرية لطيفة مع إمكانية استخدام الصابون.
  • إذا أردت التخلص من ملون الجسم احرصي على الاستحمام مرتين في اليوم على الأقل باستخدام ماء دافئ مع استخدام المياه غزيرة حتى تساعد في تكسير اسمرار البشرة في كل مرة تستحمين فيها.
  • تساهم مواد التقشير في علاج هذه المشكلة لكن يجب أن تختاري مقشر Body Polish عوضا عن المقشرات العادية لأنه يحتوي على الزبدة ما يجعله يقوم بتحطيم التان الموجود على البشرة بشكل لطيف.
  • لا تترددي في الذهاب للمسبح وممارسة السباحة حيث تحتوي مياه المسابح على الكلور الذي يفيد في تكسير التان على البشرة مع الوقت.
  • توجد بعض أنواع الزيوت التي تساعد في إزالة تان الجسم، أضيفي قطرات من هذه الزيوت لمياه  الاستحمام ثم قشري الجسم بالطريقة المعتادة لكسر الصبغة.
  • يمكنك التخلص من تان الجسم عبر استعمال منتجات طبية خاصة تتوفر في الصيدلية، ضعي المستحضر على البشرة لمدة 5 دقائق ثم مسحي المنطقة المحددة بقطعة قماش مبللة.

2-الخلطات الطبيعية

يمكنك تحضير بعض الوصفات الطبيعية التي تمتاز بقدرتها على تقشير الجلد بشكل لطيف والتخلص من الاسمرار، وهي كالتالي: 

  • وصفة اللبن والفراولة

المكونات: 5 حبات فراولة ناضجة وملعقتين كبيرتين من الحليب.

طريقة التحضير: قطعي الفراولة وضعيها في الخلاط الكهربائي، أضيفي الحليب واخفقي جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس وزعيه بالتساوي على المناطق المصبوغة. انتظري لمدة نصف ساعة ثم اشطفي في شكل دائري بالماء البارد. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

  • وصفة الطماطم والزبادي

المكونات: ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج.

طريقة التحضير: قومي بخلط الزبادي مع عصير الطماطم جيدا ثم وزعي المزيج بالتساوي على البشرة، اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع حتى يزول التان.

  • وصفة العسل والليمون

المكونات: عصير ثلاث حبات من الليمون وملعقتين من العسل

طريقة التحضير: قومي بمزج المكونات بشكل جيد حتى تتجانس ثم وزعي المزيج على البشرة، انتظري لبضع دقائق، ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي الوصفة مرتين في اليوم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.