انقاص الوزن

خضراوات شتوية تعزز الرجيم

مع حلول فصل الشتاء تتوفر الخضراوات على اختلاف أنواعها، حيث يمكننا تناولها وطهيها بطرق مختلفة حسب الرغبة كما أنها ملائمة لتعزيز الرجيم. سنقدم لك سيدتي قائمة بأفضل الخضراوات التي تساعد على منحك نتائج قصوى للتخسيس حسب اختصاصية التغذية لانا الزيلع كونها تحتوى على كربوهيدرات أقل وسعرات حرارية منخفضة.

الخرشوف: يحتوي على دهون قليلة، غني بالألياف ويغطي بكتيريا الأمعاء الصحية مما يساعد على الامتصاص السليم للغذاء والهضم.

الثوم: يقاوم الفيروس المسبب للأنفلونزا، يقوي جهاز المناعة ويعدل ضغط الدم.

البروكولي: يعتبر من الأطعمة الخارق (السوبرفوود) حيث تشير الدراسات إلى أنه يقلل من مقاومة الأنسولين من خلال منع تحول السكر  إلى دهون.

البصل: مصدر جيد لمضادات التأكسد مثل “كيرسيتين” المركب الذي يساهم في تعديل ضغط الدم والسيطرة على الأنسولين في الدم، العنصر المسؤول عن تخزين السكر في الدم وتحويلها إلى دهون.

الكرفس: من  الخضار الهامة للرجيم، حيث يجعل الجسم يحرق السعرات الحرارية كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات السريعة.

الفلفل الحلو: يزود الجسم ب93 % من كمية الفيتامين أ الموصى بها وب317 % ممن نسبة الفيتامين سي، تجدر الإشارة إلى أن الفلفل الأصفر أو الأحمر أو البرتقالي غني بالمغذيات لكن الفلفل الأحمر مصدر رائع لمضادات الأكسدة.

الأفوكادو: يساعد الأفوكادو على خفض الكولسترول الضار والدهون الثلاثية، مصدر جيد للفيتامين C، الفولات، البوتاسيوم وحمض الأوليك الذي هو عبارة عن غير مشبعة أحادية نافعة للصحة. أشارت الدراسات إلى أن الأفوكادو يساعد على ضبط الوزن فتناول نصف ثمرة على الغذاء يجعلهم يشعرون بالشبع والتقليل في الرغبة من الأكل للخمس ساعات القادمة.

الكرنب: يساعد الكرنب في خفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب والسكري صنف 2 والسمنة. يتضمن كوب من الكرنب النيئ (67 غرام) 7 غرامات من الكربوهيدرات، 1 غرام من الألياف، 206 % من النسبة اليومية للفيتامين أ و134 % من الفيتامين C  الذي يعزز المناعة وعملية التمثيل الغذائي.

اترك تعليقاً