خطوات بسيطة لعلاج التهاب البشرة بعد إزالة الشعر الزائد بالخيط

التهاب البشرة بعد إزالة الشعر

تلجأ السيدات لوسائل مختلفة لإزالة الشعر الزائد من الوجه الذي يعد من المناطق الحساسة التي تستوجب اتباع طريقة أقل ألما وأكثر أمنا لتجنب الإصابة بالالتهابات والحبوب، لذلك تستخدم بعض السيدات الخيط الذي يعد من الوسائل التقليدية التي تساعد في التخلص من الشعر الزائد بسهولة. ولتكون النتيجة مثالية وسليمة، سنقدم في مقال اليوم بعض النصائح الضرورية حتى تحافظي سيدتي على البشرة وتحميها من الالتهاب.

خطوات أساسية بعد استعمال الخيط لتنظيف الشعر الزائد

  • بعد الانتهاء مباشرة من تنظيف الشعر الزائد، قومي بشطف الوجه بالماء البارد لتخفيف سخونة الجلد وتهدئة أي التهاب محتمل. قومي بتجفيف وجهك بلطف دون فركه أو الضغط بلطف مع تطبيق كريم مرطب خالي من العطور حتى لا يتسبب في تهيج البشرة، يمكنك الاستعانة أيضا بماء الورد أو زيت جوز الهند وهي مواد طبيعية تمتاز بخصائصها المهدئة.
  • بعد إزالة الشعر تصبح البشرة حساسة أكثر لذلك تجنبي لمسها بيديك تجنبا لنقل البكتيريا والجراثيم وإصابتها بالالتهاب والبثور.
  • ينصح بعد إزالة الشعر بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارة التي تزيد من احمرار البشرة والتهابها، أما إذت كنت مضطرة إلى الذهاب للخارج فاحرصي على ارتداء قبعة كبيرة ونظارة شمسية لحماية البشرة.
  • في حال تواصل الشعور بسخونة البشرة يمكنك تمرير مكعب من الثلج بشكل خفيف لتهدئة البشرة وتجنب التهابها.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *