العناية بالبشرة

خلطات ذهبية للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة لأنها تفرز الكثير من الزيوت التي تتسبب في ظهور حب الشباب، لذا فهي تتطلب عناية خاصة أكثر من بقية أنواع البشرة كاستعمال الكريمات الخاصة والمستحضرات الطبية، لكن لن تكون كل النساء أو الفتيات قادرة على اقتناء هذه المستحضرات التي قد تكون باهظة الثمن. ومن هذا المنطلق سنقدم لك خلطات منزلية بمكونات طبيعية خالصة ستمكنك من الاعتناء ببشرتك الدهنية وبطريقة سهلة للغاية.

الخيار والزلال

اخلطي في وعاء زلال بيضة مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار وبضع قطرات من عصير الليمون، ثم قومي بتطبيق المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر. يستحسن استعمال هذه الخلطة مساءً.

فوائد الخيار

الموز والعسل

امزجي نصف ملعقة من العسل مع ثلاثة ملاعق كبيرة من الموز في وعاء ثم ضعي المزيج المتحصل عليه على وجهك لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء البارد. هذه الوصفة تساهم في ترطيب البشرة وتقشير الخلايا الميتة، لذا يمكنك استعمالها مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج مبهرة.

وصفة الموز والعسل

الفراولة وعصير الليمون

قومي بخلط 5 حبات من الفراولة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون في الخلاط الكهربائي، بعد ذلك ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. يمكنك تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الفراولة و عصير الليمون

اترك تعليقاً