خلطات طبيعية لتسمين الوجه

تسمين الوجه

تفضل الكثير من السيدات الحصول على وجنتين ممتلئتين مع لون وردي جذاب يزيدهن جمالا وصحة، لكن مشكلة نحافة الوجه لدى البعض تشكل عائقا أمام هذه الرغبة. إن كنت سيدتي ممن يفضلن الظهور بخدود ممتلئة، سنقدم لك في هذا المقال أفضل الخلطات الطبيعية التي تمنحك وجها ممتلئا بشكل طبيعي.

الحلبة

قومي بطحن ملعقة كبيرة من الحلبة وخلطها بكمية مناسبة من الماء حتى تصبح لديك عجينة متماسكة. طبقي الخليط كماسك على الخدين مع تدليكها بلطف في شكل دائري لمدة دقيقة ثم تترك على الخدين لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم اغسلي بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة مرة واحدة باليوم حتى تحصلي على الحجم المطلوب.

يمكن أيضا استخدام زيت الحلبة لهذا الغرض، قومي بتطبيق القليل من الزيت على الخدين مع التدليك المستمر لمدة نصف ساعة، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة أخرى على وجهك بعد ذلك اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه العملية ثلاث مرات في اليوم.

 الغليسرين

امزجي كمية متساوية من الغليسرين وماء الورد،  ثم استخدمي المزيج لتدليك الخدين بالخلطة قبل النوم مع تركه طيلة ليلة كاملة على الوجه ليشطف عند الاستيقاظ من النوم في اليوم الموالي بالماء الدافئ. طبقي هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم.

التفاح الأحمر

يفيد الإكثار من تناول التفاح الأحمر في منحك خدودا ممتلئة ووردية، حيث يعد ذو فائدة كبيرة للبشرة لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، المواد المضادة للأكسدة التي تقاوم ظهور التجاعيد وتحمي من تلف الأنسجة.

 البابايا

اخلطي ثمرة بابايا مهروسة مع  ملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على خليط متجانس، قومي بتطبيقه على الخدود لمدة 10 دقائق ثم اشطفي الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ.

أو من الممكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل مع نصف كوب من الماء الفاتر وشربه، فالعسل يرطب البشرة ويساعدها في الحفاظ على رطوبتها ويجعلها تتمتع بالصحة وتبدو سمينة أكثر.

خلطة ماء الورد

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى نصف كوب من ماء الورد، نصف كوب من الحليب و4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة.

اسكبي مقدار نصف كوب من ماء الورد في وعاء، ثم أضيفي إليه مقدار مماثل من الحليب وامزجي المكونات جيدا. أضيفي في الأثناء نفسه 4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة وقلبي مجددا حتى تتجانس المكونات.  طبقي المزيج على وجهك لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

خلطة الخميرة

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى ملعقتين من الحلبة المطحونة، كأس من الماء وملعقة كبيرة من الخميرة.

امزجي ملعقتين من الحلبة المطحونة مع كأس الماء، وقومي بغلي الخليط على النار لمدة 15 دقيقة، ثم اتركيه جانبا ليبرد قبل وضعيه في علبة ثم في البراد لمدة يوم كامل. بعد ذلك امزجي مقدار ملعقة كبيرة من السائل مع ملعقة من الخميرة بشكل جيد، ثم طبقيه على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *