العناية بالبشرة

خلطات طبيعية لعلاج تجاعيد العينين

خلطات طبيعية لعلاج تجاعيد العينينخلطات طبيعية لعلاج تجاعيد العينين

تعتبر العيون رمز جمال المرأة العربية حيث تزيد من سحر إطلالتها وجاذبيتها، لكن المشاكل المحتملة مع التقدم في السن وخاصة الخطوط الدقيقة والتجاعيد تقلل من جمال العينين. سنقدم لك في مقالنا هذا وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد والحصول على بشرة مشرقة على الدوام.

وصفة بياض البيض والشوفان

يساعد بياض البيض على شد التجاعيد بشكل فعال كونه يحتوي على البروتين والفيتامينات التي تساهم في شد البشرة، أما الشوفان فيعمل على ترطيبها.

قومي بخلط ملعقة من بياض البيض مع نصف ملعقة من الشوفان الناعم، دلكي منطقة ما حول العينين بالخليط في شكل دائري لطيف واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري هذه الوصفة بشكل اليومي وستلاحظين النتائج بنفسك.

وصفة زيت الورد، الفازلين والغليسرين

تعد الزيوت من أكثر المكونات الطبيعية التي تغذي البشرة وتمنحها الترطيب اللازم لحمايتها من التجاعيد.

امزجي ملعقة من زيت الورود مع ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من الفازلين وملعقة صغيرة من الغليسرين النقي. وزعي القليل من المزيج على منطقة ما حول العينين بالخليط، دلكي بلطف لمدة 5 دقائق في شكل حركات دائرية. واتركي القناع لمدة 20  دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

وصفة الخيار وجل الصبار وأوراق النعناع

قومي بخلط ملعقة من عصير الخيار الطازج مع ملعقة من هلام الصبار الطازج وملعقة من أوراق النعناع المفرومة. وزعي الخليط على منطقة ما حول العينين ودلكي لمدة 5 دقائق بلطف في شكل حركات دائرية صغيرة، اتركيه لمدة 20  دقيقة أخرى ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

وصفة زبدة الشيا ونشا الذرة

تعتبر زبدة الشيا لوحدها مكون سحري لترطيب وعلاج التجاعيد تحت العين.

قومي بخلط ملعقة صغيرة من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت الجوجوبا العضوي وملعقة من نشا الدرة حتى تحصلي على عجينة متماسكة، قومي بتوزيع القناع على منطقة ما حول العينين مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق في شكل حركات دائرية صغيرة.  انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

خلطة الزيوت الأربع 

تعتبر الزيوت الطبيعية مصدر هام للفيتامينات والمعادن التي تساعد في ترميم البشرة.

قومي بخلط 3 قطرات من زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت اللوز وزيت فيتامين E. دلكي منطقة التجاعيد بأطراف الأصابع وبلطف حتى تتغلغل المكونات جيدا. كرري هذه الخلطة كل يوم قبل الخلود إلى النوم للحصول على نتائج ملحوظة.

وصفة الخيار 

قومي بغمس قطعة من القطن في عصير الخيار وامسحي بها المنطقة حول العينين قبل النوم.

يمكنك أيضا خلط حبة خيار في الخلاط الكهربائي، وزعي المزيج على المنطقة حول العينين لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

وصفة عصير البرتقال والنشا

يشتهر عصير البرتقال بفوائده الرائعة للبشرة كونه يتضمن نسب عالية من الفيتامين سي، ناهيك عن القضاء على البثور والشوائب وخاصة التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

قومي بخلط عصير ثمرة من البرتقال مع ملعقة من النشا حتى تحصلي على مزيج متجانس، اغمسي قطعة من القطن في الخليط وامسحي منطقة محيط العينين بلطف. اتركي القناع طوال الليل ثم اشطفي وجهك في الصباح. كرري هذه الوصفة بشكل يومي حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

اترك تعليقاً