العناية بالبشرة

خلطات قشر الليمون للعناية بالبشرة

قشر الليمون للبشرةقشر الليمون للبشرة

يعد الليمون من أكثر المواد الطبيعية التي يتم استخدامها في عالم التجميل، حيث يعتمد بشكل كبير في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة نظرا لاحتوائه على الفيتامين سي والعديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة. وكذلك هو الأمر بالنسبة لقشر الليمون الذي يمكنك الاستفادة منه لتحضير خلطات العناية بالبشرة، تابعي معنا هذا المقال لتكتشفي المزيد.

خلطة قشور الليمون لعلاج البقع الداكنة أو التصبغات

تحتوي قشور الليمون على عناصر تعمل على تفتيح الجلد بفاعلية وإكسابه النضارة. قومي بخلط ملعقة صغيرة من قشور الليمون المسحوقة والجافة مع ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقي الخليط على وجهك افركي وجهك أو الجسم مع التركيز على أماكن البقع الداكنة لبضع دقائق.

كرري هذه الخلطة بشكل يومي حتى تحصلي على نتائج جيدة خلال الأسبوع الأول من الاستخدام.

خلطة مقشر قشور الليمون الطبيعي

قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق قشور الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض والقليل من زيت الزيتون، وقلبي حتى تحصلي على خليط متجانس. بعد الاستحمام، وزعي الخليط الناتج على بشرة الجسم المبللة وافركي بلطف في شكل حركات دائرية. تساعد هذه الخلطة على إزالة خلايا الجلد الميت والتنظيف العميق للبشرة، ناهيك عن إكساب الجسم رائحة عطرية جذابة ومنعشة.

قناع قشور الليمون لنضارة البشرة

إن كنت تعانين سيدتي من بشرة متعبة وتبدو عليها آثار الإرهاق، قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق قشور الليمون مع ملعقة كبيرة من الحليب البارد حتى تحصلي على خليط ذو قوام كثيف. طبقي الخليط على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي جيدا بالماء البارد. احرصي عند تطبيق هذا القناع على عدم التحدث أو الضحك حتى لا يتسبب ذلك في ظهور التجاعيد المبكرة على بشرتك.

قناع قشر الليمون لعلاج حب الشباب

إن كنت تعانين من مشاكل حب الشباب المزعج فكل ما تحتاجينه هو القليل من قشور الليمون وماء جوز الهند. قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق قشور الليمون مع 3 ملاعق من ماء جوز الهند. قومي بعد ذلك بتوزيع الخليط على كامل الوجه أو على الأماكن المعرضة للحبوب والبثور فقط لمدة 15 دقيقة قبل الشطف جيدا بالماء البارد. تجنبي سيدتي هذا الخليط على أماكن التهابات الجلد أو الحبوب الموجودة بالفعل.

قناع مسحوق قشور الليمون والكركم لبشرة مشرقة

قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشور الليمون مع القليل من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من العسل الأبيض. قلبي المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس تماما يوزع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي جيدا بالماء البارد وامسحي بقطنة مبللة بالقليل من ماء الورد البارد لقبض مسام البشرة. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشرقة بشكل طبيعي.

اترك تعليقاً