خلطات منزلية لتقشير فروة الرأس

تقشير فروة الرأس

يعتبر التقشير من الخطوات الأساسية للحصول على بشرة مشرقة وصحية، وكذلك هو الأمر بالنسبة لفروة الرأس حيث تحتاج للتقشير ليس فقط للتخلص من الأوساخ وترسبات مستحضرات العناية بالشعر بل أيضا لتنظيف المسام وتعزيز نمو الشعر. ومن هذا المنطلق، سنقدم لك سيدتي في هذا المقال خلطات منزلية بمكونات طبيعية لتقشير فروة الرأس.

وصفة البابونج

تساعد هذه الوصفة في الحصول على فروة رأس نقية وصحية من خلال القضاء على مختلف المشاكل التي يمكن أن تصيبها. كل ما تحتاجينه هو غلي أزهار البابونج في كمية من الماء ثم اتركي المزيج حتى يبرد مع تصفيته.  واستعملي مغلي البابونج لشطف شعرك بعد غسله بالشامبو المناسب. ننصحك باستخدام شامبو الأطفال، كونه خال من المواد الكيميائية التي تكون قاسية على الشعر.


وصفة زيت شجرة الشاي وزيت الصبار

تساعد هذه الوصفة على تنظيف فروة الرأس بعمق مع الحرص على التخلص من الجلد الميت والخلايا التي تعيق نمو الشعر بطريقة سليمة وصحيحة، حيث يمتاز زيت شجرة الشاي بخصائصه المطهرة، أما زيت الصبار فمعروف بخصائصه المهدئة. قومي بمزج فنجان من زيت شجرة الشاي مع فنجان من زيت الصبار، طبقي المزيج على  فروة رأسك ودلكي في شكل حركات دائرية لتعزيز امتصاص الفروة للزيت بالكامل. انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بعدها بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك.


وصفة بيكربونات الصوديوم

تساعد هذه الوصفة على تقشير فروة الرأس والتقليل من الدهون التي تسد مسام الشعر لتساهم في نموه بشكل سليم  وصحي. وفي هذا الإطار، لكي تقومي بتحضيرها، ما عليك سوى أن تمزجي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في ربع كوب من الماء ومن ثم استخدميها لتدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق، ومن ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب والماء الفاتر.

الميرمية

تتميز الميرمية  بقدرتها على مكافحة البكتيريا والفطريات التي تسبب التهابات فروة الرأس مما يؤدي لتنظيفها بعمق والقضاء على الترسبات الضارة. قومي بغلي ملعقة من الميرمية في قليل من الماء ثم غطيه واتركيه لمدة ساعة للحصول على الزيوت الطيارة المفيدة. صفي المزيج واستعملي مغلي الميرمية لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو .

الملح

يساعد الملح على إذابة الدهون والترسبات العالقة على فروة الشعر، كما يقضي على القشرة والفطريات. قومي بغسل الشعر بمحلول ملحي خفيف بعد غسله بالشامبو، اتركيه لبعض الدقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

خل التفاح وماء الأكسجين

هذه الوصفة المفيدة تعمل على تطهير فروة الرأس والقضاء على البكتيريا المسببة لقشرة الرأس، ناهيك عن  تنظيفها من الترسبات العنيدة. قومي بخلط فنجان من خل التفاح مع نقاط من ماء الأكسجين بتركيز 10% وعشر فناجين من الماء المقطر، استخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس جيدا لمدة ربع ساعة  ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *