العناية بصحتك

دللي نفسك واهتمي بجسمك وجمالك بعد العيد

بعد مرور شهر كامل من الإرهاق، وإعداد الولائم الرمضانية، لا بد من تدليل نفسك وإسعادها، والعناية ببشرتك وجسمك بخطوات سهلة وسريعة، أهمها الخلطات الطبيعية والخامات البسيطة بأقل التكاليف، وذلك في منزلك.

دللي نفسك

إليكِ طرق العناية بنفسك:

  • البشرة والشعر: وهي التي تبرز جمال المرأة، عليكِ القيام بأقنعة البشرة والتي ستساعدك على الاسترخاء والهدوء، وستصبح بشرتك نضرة ورطبة، اختاري الأقنعة التي تعتمد على الطين، إذا كنتِ من صاحبات البشرة الذهنية، والأقنعة التي تحتوي على الأفوكادو والعسل، إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، وأيضا اختاري أحد الزيوت المفضلة لديكِ لاستخدامها كحمام زيت لشعرك.
  • الأظافر: وهي أكثر اهتمامات المرأة، التي تزيد من أناقتها، كل ما عليكِ هو طلاء أظافرك بألوان كلاسيكية كاللون الوردي، والذي يبعث الشعور بالراحة والاطمئنان.
  • قراءة كتاب: لمنح نفسك الراحة والهدوء، احصلي على عشر دقائق فقط للقراءة، فعليكِ تدليل نفسك، والحصول على قسط من القراءة، للحصول على استرخاء مثالي.
  • الرياضة: عليكِ ممارسة اليوغا، فهي أكثر أنواع الرياضة التي تشعركِ بالاسترخاء، والراحة، والطمأنينة.
  • التأمل: وهو أهم الوسائل التي تساعد على الشعور بالاسترخاء، كل ما عليكِ فعله هو تأمل البحار والمناظر الطبيعية التي تحبينها، لتشعري بالراحة، وإعطاء نفسك مساحة لتفريغ الهموم المتراكمة بداخلك.

اترك تعليقاً