دليلك لفهم المصطلحات الموجودة على علب التجميل!

سيدات الامارات
دليلك لفهم المصطلحات الموجودة على علب التجميل!

تحاول بعض السيدات قراءة المصطلحات التي تكون مطبوعة على علب مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة للحصول على نتائج فعالة لاحقا.

لذلك نسوق في مقال اليوم أهم المصطلحات وفوائدها للبشرة.

مصطلحات تجميل ومعانيها

دليلك لفهم المصطلحات الموجودة على علب التجميل

حمض الهيالورونيك Acide hyaluronique: موجود بشكل طبيعي في الأدمة ، هذا الحمض له دور أساسي في تثبيت الماء هناك. مدمج في كريمات العناية بالبشرة، فإنه يوفر ترطيبًا فعالًا على سطح الجلد. 

الحمض النووي ADN: موجود في نواة الخلية ، يتحكم الحمض النووي منقوص الأكسجين في النشاط الخلوي ويضمن انتقال الخصائص الوراثية. يستخدم الحمض النووي من أصل نباتي أو حيواني لترطيب البشرة بعمق وتحفيزها وتجديدها وإصلاحها. 

الأحماض الدهنية الأساسية  AGE: اختصار الضرورية لبناء أغشية الخلايا والحفاظ عليها. في مستحضرات التجميل ، لها خصائص ترطيب وتغذية. 

أحماض ألفا هيدروكسي  AHA: موجودة بشكل طبيعي في الجلد تعمل على ربط الماء بها. يستخلص غالبا من أحماض بعض الفواكه (الحمضيات، العنب، التفاح، الفاكهة الحمراء)، تستخدم لخصائص التقشير والترطيب. 

آلانتوين Allantoïne: هذه المادة المستخرجة من نباتات معينة (الأرز، السنفيتون، كستناء الحصان) لها خصائص مهدئة شفائية. 

مضادات الأكسدة Antioxydants: عوامل تحمي البشرة من التأثير الضار للجذور الحرة. أشهر مضادات الأكسدة هي فيتامينات A و C و E والسيلينيوم والزنك ومستخلصات بذور العنب ولحاء الصنوبر Landes.

السيراميد  Ceramides: الدهون الموجودة في الطبقة السطحية للبشرة  والتي تضمن التماسك بين الخلايا وتمنع فقدان الماء لذلك يتم استخدامها كعامل ترطيب. 

الكولاجين Collagène:  في مستحضرات التجميل يساعد على ترطيب البشرة وتقليل التجاعيد في البشرة. 

الإيلاستين Élastine: مكون من الألياف المرنة للبشرة ويعزز ليونتها. في مستحضرات التجميل، يرطب الإيلاستين ويمنع ويقلل التجاعيد بينما يساهم في شد الأنسجة.

المصدر