الأعراسالعناية بالشعر

روتين للعناية بشعر العروس.. اكتشفيه

شعر العروس

تهتم المقبلات على الزواج بالشعر بنفس قدر اهتمامهن بالبشرة وباقي بشرة الجسم، فالحصول على تسريحة مثالية ومميزة يتطلب شعر صحي وقوي. إذا كنت سيدتي تخططين لإقامة حفل زفافك لكن لا تعرفين الطريقة الصحيحة للعناية بشعرك، نقدم لك في مقال اليوم روتين تحضير الشعر ليوم الزفاف والي يجب أن يبدأ قبل شهر من الموعد المحدد.

نصائح غذائية للعناية بصحة الشعر

تناولي الدهون الصحية التي تحمي الشعر من الجفاف، جربي مثلا الأفوكادو، السالمون وزيت جوز الهند. ننصحك في المقابل بتجنب الزيوت المهدرجة والدهنيات غير الصحية مثل المرغرين

يعتبر الحديد من أهم المعادن التي تحمي الشعر من الهشاشة والتساقط، أما البروتين فيمنحك شعر قوي ولامع. يتوفر البروتين في اللحوم الحمراء، البيض والحليب، أما الحديد فيتوفر في الخضراوات الورقية والحبوب الكاملة. لا تنسي الفواكه التي تتضمن الفيتامينات التي تعتبر من العناصر الضرورية لجمال شعرك وبشرتك.

ماهي أفضل الزيوت الطبيعية للشعر؟

  • زيت الأفوكادو: لا تفوتي منافع هذا الزيت للشعر، فهو لا يعمل فقط على ترطيبه وتغذيته، بل يحميه من أشعة الشمس الضارة والتلوث لتحافظي على خصلات شعر قوية ولامعة. ننصحك بالاستفادة من هذه الخصائص العلاجية الرائعة من خلال تحضير مزيج يتكون من ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو وملعقة كبيرة من زبدة الشيا وتطبيقه على كامل فروة الرأس والشعر قبل غسله بساعتين على الأقل. تكرر هذه الطريقة مرة واحدة بالأسبوع.
  • زيت جوز الهند: يتضمن نسبة عالية من الدهون والأحماض التي ترطب الشعر من الجذور حتى الأطراف، كما يمتاز بخصائصه المضادة للالتهاب والميكروبات. لا تترددي في استعمال زيت جوز الهند بشكل يومي بعد الاستحمام، طبقيه على شعر رطب مع التركيز على أطراف الشعر لحمايتها من التقصف والجفاف.
  • زيت الزيتون: لا تترددي في استخدام هذا الزيت الغني بالفيتامين E الذي يعزز صحة الشعر، يحميه من الجفاف وترطيب فروة الرأس بعمق. استخدمي زيت الزيتون كحمام زيت مرتين في الأسبوع، كما يمكنك إضافة قطرات من عصير الليمون في حال كنت تعانين من القشرة أو التهاب فروة الرأس.

روتين  يومي للعناية بشعر العروس

  • قومي بتمشيط شعرك يوميا برفق من خلال استخدام مشط مناسب للتخلص من الشعر المتساقط وتنشيط الدورة الدموية.
  • استخدمي أقنعة طبيعية مغذية في حال كنت تعانين من وجود الفراغات.
  • انتبهي لنظافة الوسادة الخاصة بك حتى لا تكوني عرضة للالتهاب، يمكنك تغيير كيس الوسادة بشكل دوري.
  • تجنبي شد الشعر بشكل قاسي حتى لا تؤذي الجذور، يمكنك اختيار تسريحة أنيقة ومريحة.
  • إذا كنت سيدتي من المحجبات، ننصحك بتهوية الشعر وتشميسه قدر المستطاع حتى تسمحي له بالتنفس.
  • احرصي على عدم وضع الحجاب فوق الشعر وهو رطب لأن ذلك يضعف البصيلات ويجعله عرضة للتساقط.

اترك تعليقاً