روتين يومي للعناية بصحة الفم والأسنان

بصحة الفم والأسنان

تحتاج السيدات للعناية بصحة الفم بشكل دائم ومنتظم للعناية بصحة اللثة وحمايتها من الالتهابات وتراكم البكتيريا التي تتسبب في انبعاث الروائح الكريهة، ناهيك عن الحفاظ على الأسنان ناصعة وخالية من البقع الصفراء التي تجعل من ابتسامة حواء باهتة وغير جذابة. وفي هذا السياق، سنقدم لكل من يرغبن في الحصول على أسنان بيضاء وصحية روتين عناية متكامل يمكن تطبيقه ضمن خطوات يومية بسيطة فتابعينا.

نصائح يومية للعناية بالفم

  • احرصي على فرك أسنانك مرتين في اليوم على الأقل مع استخدام معجون أسنان يتضمن مضادات بكتيريا مثل خلاصة عشبة النيم، الكينيا، الثوم أو النعناع.
  • لا تنسي كشط اللسان خلال عملية تنظيف الأسنان لتتخلصي من البكتيريا التي تعلق عليه.
  • يمكنك استخدام غسول طبيعي إذا كنت تعانين من التهاب اللثة حتى تتجنبي النزف وانبعاث الرائحة المزعجة.
  • احرصي على شرب الماء بكميات كافية لتفادي جفاف الفم والحفاظ على الترطيب.
  • اغسلي أسنانك مباشرة بعد تناول الحلويات أو الأطعمة التي تتضمن الثوم والبصل للحفاظ على رائحة نفس منعشة، ناهيك عن فركها جيدا عند تناول الأطعمة التي تحتوي على صبغات لونية مثل الكركم، الشاي الأسود التي تجعل من لون الأسنان أصفر.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

  • الفراولة: تتضمن هذه الثمار اللذيذة الفراولة حمض الماليك الذي يقضي على الاصفرار وترسبات الجير على الأسنان. اهرسي ثمرة من الفراولة الناضجة واستخدميها لفرك الأسنان بواسطة الفرشاة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع لتحصلي على ابتسامة ناصعة.
  • زيت جوز الهند وأوراق النعناع: اخلطي زيت جوز الهند العضوي مع كمية صغيرة من أوراق النعناع المفرومة بشكل ناعم، طبقي المزيج على كامل الأسنان بواسطة فرشاة الأسنان وافركي بلطف لبعض الدقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على أسنان بيضاء ورائحة فم منعشة.
  • صودا الخبز والليمون: اخلطي القليل من صودا الخبز مع قطرات من عصير الليمون وطبقي المزيج على أسنانك وادعكيها بلطف باستخدام الفرشاة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع حتى تحافظي على صحة مينا الأسنان.
  • غسول طبيعي بنكهة القرنفل

المكونات المطلوبة: كوب من الماء المغلي، ملعقة صغيرة من حبات القرنفل، ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة و4 قطرات من زيت النعناع العطري.

اسكبي الماء الساخن في كوب كبير وأضيفي له القرنفل والقرفة الذي ذكرناها سابقا وغطيه جيدا حتى يبرد، صفي المزيج بعد ذلك وأضيفي إليه زيت النعناع العطري واحتفظي به في زجاجة محكمة الغلق واستخدميه مرتين في اليوم لمضمضة الفم.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *