انقاص الوزن

ريجيم “كل يوم نوع أكل” للتخلص من الوزن الزائد بدون ملل!

الوزن الزائد

بالحديث عن الريجيم سيتبادر إلى أذهاننا الروتين المزعج الذي يفرض علينا الالتزام بنوعية معينة من الأكل على امتداد فترة الريجيم  حتى نشعر بالملل ونصبح غير قادرين في النهاية على مواصلة الريجيم والتوقف لنعود إلى نقطة الصفر دون أي نتيجة تذكر. لذلك سنقدم في مقال اليوم ريجيم بسيط يرتكز على جميع أصناف الطعام الصحي لكنه لا يجمعها كلها في وقت واحد بل يتم تناولها على كامل أيام الأسبوع.

اليوم الأول: الفاكهة 

ابدئي يومك الأول من الريجيم بتناول الفاكهة في الوجبات الرئيسية بالكمية التي ترغبين فيها، ويمكنك جميع أصناف الفاكهة مع التركيز على الفاكهة الموسمية وتجنب تناول الموز.

اليوم الثاني: الخضراوات 

ينصح طيلة اليوم الثاني بالاقتصار على تناول الخضراوات في كل الوجبات الرئيسية على أن تتضمن وجبة الفطور كل من البطاطس المسلوقة والمهروسة حتى يتم خفض عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها. هذا وينصح بتناول الخضراوات التي تتضمن نسبة عالية من الألياف مثل البروكولي، الفاصوليا الخضراء، القرنبيط، الشعير والبطاطا الحلوة. يمكنك تناول الخضروات بطرق مختلفة مثل طهيها على البخار أو استخدامها لتحضير الشوربات المختلفة.

الوزن الزائد

اليوم الثالث: الفواكه والخضراوات معا

في هذا اليوم يمكنك سيدتي تناول أطعمة اليوم الأول والثاني معًا، أي أنك ستأكلين الفواكه والخضراوات خلال الوجبات مع ضرورة استثناء البطاطس والموز.

اليوم الرابع: الموز وحليب اللوز

قد تتساءلين سيدتي عن أهمية حليب اللوز للرجيم لكنه في حقيقة الأمر غني بالفيتامينات، المعادن والألياف ناهيك عن البروتينات التي تمنحك الطاقة. يمكنك في اليوم الرابع تناول الموز على أن لا تتجاوزي 10 ثمرات، وتناول الحليب اللوز بمعدل 3 أكواب موزعة على الوجبات الرئيسية.

اليوم الخامس: اللحوم البيضاء والأسماك

استمتعي بوجبات الدجاج أو السمك المشوي على أن تكون شرائح الدجاج منزوعة الدهن. يمكنك تناول حصة من السلطة تتكون من 8 ثمرات من الطماطم المقطعة.

احرصي في هذا اليوم على شرب 12 إلى 15 كوب من الماء للتخلص من حمض اليوريك اسيد الذي ينتجه الجسم  بعد تناول الحوم.

اليوم السادس: الخضراوات واللحوم الحمراء 

يمكنك سيدتي تناول الخضراوات بكميات كبيرة مع إضافة قطع صغيرة من اللحوم الحمراء المطهوة على أن يكون ذلك في وجبة الغداء فقط.

اليوم السابع: الخضراوات والأرز 

ينصح في هذا اليوم بتناول الخضراوات مع إضافة حصة من الأرز الأسمر على وجبة الغداء فقط. مع أكل الفواكه والخضراوات الطازجة خاصة الخس والخيار طيلة يوم كامل، كما يمكنك الحصول على حصة واحدة من البطاطس المشوية في الفرن.