تعانين من زيادة في الوزن؟ إليك هذا الريجيم لخسارة 5 كيلوغرامات خلال أسبوع

ريجيم لخسارة 5 كيلوغرامات خلال أسبوع

هل تعانين من مشكلات في السمنة وزيادة الوزن؟ أصرت تخشين على نفسك كثيرا من انعكاسات تلك المشكلات ومن تداعياتها الخطيرة على الجانبين الصحي والجمالي؟ نحن نتفهم مدى خوفك وقلقك ذاك عزيزتي، وندرك أيضا أنك تفعلين الكثير من أجل التخلص من معاناتك تلك عبر البحث عن أفضل السبل وأكثرها نجاعةً في القضاء على الدهون المتراكمة في الجسم. ولعلك قد جربت العمل بإحدى الحميات الغذائية القاسية أو أنك قد فكرت أيضا في الخضوع إلى إحدى العمليات الجراحية رغم تكاليفها الباهضة، فهل نجح الأمر معك كثيرا أم أنك لم تحصلي على النتائج المأمولة التي تمنين بها نفسك؟ نحن نعلم أن الحل الأول يتطلب منك صبرا وثباتا كبيرين، أما الثاني فإن نتائجه غار مضمونة بالمرة، ومن أجل ذلك تركنا الاثنين على جنب وجئنا لك ببرنامج غذائي كامل يتواصل على مدى أسبوع، وفيه لن تشعري بالحرمان مطلقا، كما ستتمكنين من خلاله من خسارة 5 كيلوغرامات كاملة، فهل أنت مستعدة للتعرف على أسرار هذا البرنامج وعلى شروط النجاح فيه أيضا؟ تابعي معنا إذا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي كل التفاصيل حول هذا الأمر!

اتبعي نظام هذا الريجيم الصحي وتخلصي من 5 كيلوغرامات من الوزن الزائد خلال أسبوع واحد 

1. برنامج اليوم الأول :

  • وجبة الفطور :

ابدئي يومك بشريحة من الخبز الأسمر وثلاث ملاعق من الفول المعمول بزيت الزيتون، بالإضافة إلى كوب من عصير البرتقال الطازج.

  • وجبة الغداء :

احرصي على أن تكون وجبتك مؤلفةً من طبق من سلطة التونة والفاصوليا البيضاء، ونصف رغيف من الخبز الأسمر.

  • وجبة خفيفة :

قومي خلال هذه الوجبة بتناول خمس حبات من المكسرات المفضلة لديك.

  • وجبة العشاء :

اختتمي برنامج اليوم الأول ببيضة مسلوقة مع شريحة من التوست الأسمر، بالإضافة إلى كأس من الزبادي بالكمون والليمون.

2. برنامج اليوم الثاني :

  • وجبة الفطور :

ليس أفضل من أن تبدئي صباحك خلال هذا اليوم بكوب من الحليب الخالي الدسم والممزوج مع ملعقة من العسل الطبيعي، ومن ثم تناول ثمرة من الخيار الطازج.

  • وجبة الغداء :

إذا كنت من المولعات بالأسماك فستكون وجبتك مميزةً بحق، إذ ندعوك خلالها إلى تناول شريحة من سمك السلمون المشوي، مع ثلاث ملاعق من الأرز الأسمر، وطبق من السلطة خضراء.

  • وجبة خفيفة :

احرصي خلال هذه الوجبة على تناول ثمرتين من الفاكهة الطازجة من التي تفضلين، ومن ذلك الموز والتفاح مثلا.

  • وجبة العشاء :

كالعادة، دائما ما تكون هذه الوجبة خفيفةً، وينصح خلالها في هذا اليوم بتناول طبق من سلطة الزبادي المصنوعة بقطع الفواكه الطازجة واللذيذة.

3. برنامج اليوم الثالث :

  • وجبة الفطور :

ليس أفضل من أن تبدئي يومك الثالث بوجبة صباحية مكونة من قطعة من جبن قريش (مقدار ملعقتين كبيرتين) ،مع شريحة من التوست الأسمر، وكوب من عصير البرتقال الطازج.

  • وجبة الغداء :

عملا بمبدأ التنوع، احرصي أن تكون وجبة الغداء مؤلفةً هذه المرة من شريحتين من اللحم المسلوق، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الأرز، وطبق من شوربة الخضار بالليمون.

  • وجبة خفيفة :

لا من بأس صحن صغير من الفشار المملح خلال هذه الوجبة؛ أخبرناك منذ البداية أن برنامجنا لا يعتمد على الحرمان.

  • وجبة العشاء :

اكتفي في نهاية يومك الثالث بتناول كوب من الزبادي مع العسل، وثمرة من الفاكهة.

4. برنامج اليوم الرابع :

  • وجبة الفطور :

صباح معطر بنكهة الخضروات هو صباحك خلال اليوم الرابع عزيزتي؛ إذ تضم قائمته ساندوتشا من البيض مع شرائح البصل و2 من شرائح الطماطم وأيضا القليل من الخس الطازج المفروم. ولكن قبل كل ذلك، ندعوك إلى تناول كوب من شاي الليمون الساخن المعروف بسعراته الحرارية القليلة (يحتوي على 5 سعرات).

  • وجبة الغداء :

ستكون وجبة الغداء هذه المرة وجبةً قائمةً بالأساس على السلطات؛ إذ نقترح عليك خلالها طبقا من سلطة التونة بالخل والليمون، مع آخر من السلطة الخضراء، وشريحة من الخبز الأسمر.

  • وجبة خفيفة :

احصلي على قدر عال من الانتعاشة عبر تناول كوب من عصير الأناناس الطاجز.

  • وجبة العشاء :

كما هو الحال بالنسبة إلى الغداء، ستكون وجبة العشاء أيضا مكونةً من السلطة، والتي نقترح أن تكون سلطة الخس هذه المرة. قومي بعدها بتناول كوب من الزبادي لمزيد من الهضم.

5. برنامج اليوم الخامس :

  • وجبة الفطور :

لا يمكن الاستغناء طويلا عن جبنة قريش، ومن أجل ذلك نعود لإضافتها إلى قائمة خياراتك خلال صبيحة اليوم الخامس، على أن تكون هذه الأخيرة من دون ملح وبمقدار 50 جراما ليس أكثر، تناولي معها عزيزتي قطعةً من الخبز الأسمر (مقدار ربع).

  • وجبة الغداء :

كل شيء سيكون مشويا خلال هذه الوجبة؛ فبالإضافة إلى الخبز الأسمر، نقترح عليك عزيزتي طبقا من سلطة الخضروات المشوية، مع صدر من الدجاج المشوي أيضا.

  • وجبة خفيفة :

7 حبات من اللوز، أو كوب من الزبادي اليوناني هي مجمل اقتراحاتنا للوجبة الخفيفة خلال اليوم الخامس.

  • وجبة العشاء :

ستكون وجبة عشائك مؤلفةً هذه المرة من بيضة مسلوقة وشريحة من الخبز الأسمر.

6. برنامج اليوم السادس :

  • وجبة الفطور :

كوب من الزبادي بالعسل والقرفة، وشريحة خبز أسمر، وثلاث ملاعق من الفول بدون زيت.

  • وجبة الغداء :

ثلاث ملاعق من المكرونة، وقطعة من الكفتة المشوية، وسلطة خضراء.

  • وجبة خفيفة :

سلطة فواكه متنوعة تحتوي على الخوخ والبرقوق والكنتالوب والفراولة والمضاف إليهم عصير البرتقال أو الليمون.

  • وجبة العشاء :

كوب من الحليب خالي الدسم و ثمرة فاكهة.

7. برنامج اليوم السابع :

  • وجبة الفطور :

وختامها مسك كما يقال، إذ ستكون وجبة الفطور خلال اليوم الأخير مكونةً من صحن من الأومليت اللذيذة مع زيت الزيتون، وشريحة من التوست الأسمر، بالإضافة إلى مشروب الزنجبيل بالليمون.

  • وجبة الغداء :

احرصي على أن يكون غدائك مؤلفا في آخر يوم من صحن من الخضروات المسلوقة، بالإضافة إلى قطعتين من اللحم المسلوق، وثلاث ملاعق كبيرة من الأرز.

  • وجبة خفيفة :

لأننا نحرص على تدليلك دائما، فإننا نقترح عليك خيارين اثنين هذه المرة أيضا، وهما : إما كوب من عصير الرمان الشهي والمنعش، أو طبق من شرائح القرع المحمص بالفرن مع القرفة اللذيذة.

وجبة العشاء :

ليس أفضل من أن تختتمي برنامجك الصحي بطبق من سلطة الزبادي المعمولة بقطع الفواكه الطازجة والشهية، أليس كذلك عزيزتي؟

لا تنسي الالتزام بهذه الشروط إذا كنت ترغبين حقا في إنجاح هذا الريجيم

نحن نعلم مدى رغبتك الأكيدة في التخلص وبأسرع وقت ممكن من مشكلات الوزن الزائد، وواثقون أيضا عزيزتي من مدى ثباتك على الالتزام بالقائمات المقترحة خلال أيام الريجيم، إلا أن كل ذلك قد يكون غير كاف للحصول على النتائج المأمولة، إذا لم تنتبهي إلى مجموعة من النقاط الهامة، وهي :

1. ممارسة الرياضة

تلعب الرياضة دورا رياديا في إنقاص الوزن والسيطرة على مشكلة السمنة، بالإضافة أيضا إلى القضاء على السموم المتراكمة داخل الجسم وخفض مستويات الكولسترول الضار، ومن أجل كل ذلك ندعوك عزيزتي إلى المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة في اليوم، ومنها المشي أو الجري أو القفز أو صعود الدرج أو حتى السباحة، كما يمكنك أيضا ممارسة رياضة اليوجا وتمارين القرفصاء لمدة ربع ساعة يوميًا حتى تحصلي على نتائج أسرع.

2. تناول الماء بوفرة ومشروبات الحرق

كنا قد أكدنا خلال العديد من مقالاتنا السابقة عن مدى أهمية الماء في شحن الجسم بالطاقة وتخليصه من جميع الدهون والسموم المتراكمة، ومن أجل ذلك ندعوك إلى الحرص دائما على تناول هذا المشروب بالكميات الكافية المطلوبة، والتي لا يتوجب أن تقل عن الثمانية أكواب يوميا. ومن ناحية أخرى، ينصح الأخصائيون أيضا بتناول مشروبات الحرق بشكل منتظم، وخاصةً منها الماء الساخن مع عصير الليمون على الريق، وقبل تناول وجبة الفطور،كما أن شرب الشاي الأخضر باعتدال يساعد على زيادة معدلات الحرق أيضا.

3- الامتناع عن تناول الطعام بعد المغرب

تذكري دائما عزيزتي أنه من أوكد شروط نجاح هذا الريجيم هو الالتزام بالقطع مع الطعام بعد الساعة السابعة مساء، أي أن وجبة العشاء يجب أن تكون قبل ذلك الوقت، وذلك لأن الجسم لا يستطيع بعدها القيام بخطوة الحرق بشكل طبيعي وكامل، وهو ما يحفز من عملية تحويل الطعام إلى دهون يصعب التخلص منها في ما بعد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *