تنظيم الزفاف

زفاف راقي بلمسات عربية أصيلة في عيد الأضحى

إن كنت تخططين لإقامة حفل زفاف في عيد الأضحى بلمسات شرقية أصيلة مستلهمة من أجواء العيد لتبهري بها المدعوين ولكن لا تعرفين كيف تحققين ذلك لأن الأمر قد يبدو صعبا بعض الشيء، على الرغم من أنه مستوحى من عاداتنا العربية الأصيلة، فقد اخترنا أن نقدم لك في هذا المقال بعض التفاصيل المتعلقة بالطعام والديكور ولإطلالتك أيضا علها تكون مفيدة لتحقق زفاف أحلامك.

عروس متألقة بإطلالة شرقية فخمة

إن كنت تبحثين عن التميز يمكنك انتقاء فستان زفاف ملون عوضا عن الأبيض من باب التغيير ويكون بتصميم ذو طابع عربي أصيل مصنوع من أرقى الأقمشة الشرقية أما إذا لم ترغبي في ذلك فيمكنك التركيز على تفاصيل أخرى.

فساتين زفاف

الماكياج والشعر

يمكنك اختيار تسريحة شعر منسدلة وغير مرفوعة للحصول على إطلالة الأميرة العربية شرقية التي اشتهرت بالضفائر الطويلة والشعر الأسود الساحر ويمكنك الاستعانة بوصلات الشعر إن كان شعرك قصير. أما بخصوص الماكياج اختاري ألوانا تتناسب مع اللباس مع التركيز على إطلالة بعيون كبيرة ساحرة مع رسمة متقنة وباستعمال الكحل العربي عند تطبيقها، وأكملي إطلالتك بحلي ذهبية اللون مع نقوش وتفاصيل عربية قديمة ليصبح زفافك بروعة قصص ألف ليلة وليلة.

تسريحات شعر للعروس

الديكور والزينة

تتميز المجالس العربية ببسُطها الفاخرة والوسائد المخملية وبقناديل الزيت الموجودة هنا وهناك لتنثر أنوارها هادئة على الكؤوس الذهبية المنقوشة باليد، فيحس الجالس وكأنه في بيت الشهبندر، إكسسوارات شرقية أصيلة تستطيعين وضعها على الطاولات وبين الكراسي وحول المنصة أيضا وهي متوفرة في محال الانتيكات. يمكنك إضافة النقش العربي المنمق باللون الفضي أو الذهبي فاختاري ما يحلو لك.

تزيين كراسي الزفاف

الأطعمة والمشروبات

لن تجدي أي صعوبة في اختيار ما يناسب حفل الزفاف لان العرب هم أسياد الكرم والولائم، قدمي الأطباق العربية كالدجاج والأرز والكسكس والكباب والتبولة والشاورما، أما بخصوص التحلية اختاري البقلاوة والبوظة العربية والفواكه المجففة كالزبيب والتين والتمور والمشمش المجفف واختمي وليمتك بالشاي الأسود أو الذي يأتي بنكهة النعناع والقرفة وحتى الياسمين ثم القهوة العربية الزكية.

هدايا الضيوف

اجعلي لحظات زفافك خالدة وقدمي لضيوفك هدايا ترافق هذه الذكرى الطيبة، يمكنك تقديم الشالات الحريرية أو الحلي الذهبية البسيطة أو الأغطية المحبوكة يدويا أو حتى صحون صغيرة منقوشة للزينة…وسيكون زفافك حتما لا ينسى كحكايات الأميرات.

هدايا للضيوف

اترك تعليقاً