زيوت طبيعية للعناية بشعر الطفل في سنواته الأولى

ترغب الكثيرات من الأمهاتفي  العناية بشكل جيد بشعر طفلهن وتسريحه بعدة طرق تزيد من جمال الطفل وتظهر براءته بشكل رائع، لذلك يحرصن على اقتناء كل ما يعجبهن من مستحضرات عناية وأدوات خاصة بالأطفال. لكن قد نلاحظ أن بعض الأطفال يملكون شعرا خفيف للغاية، كما أنه ينمو ببطء شديد. سنقدم في مقال اليوم أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استعمالها للعناية بشعر الطفل خاصة في سنواته الأولى حيث تكون فروة الرأس حساسة وناعمة.

زيوت طبيعية للعناية بشعر طفلك

  • زيت الزيتون

إذا كنت أيتها الأم لا تستطيعين توفير أي نوع زيت للعناية بشعر طفلك، فزيت الزيتون كفيل بأن يساعدك في علاج مشاكل شعر طفلك مثل حمايته من التساقط  وتغذية فروة الرأس، كونه يحتوي على ثلة من  العناصر الطبيعية الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وسليم.

كل ما عليك فعله هو تدفئة القليل من زيت الزيتون مع زيت الخروع واستخدامه لتدليك فروة رأس الطفل لتنشيط الدورة الدموية لبصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر. كرري هذه العملية بشكل يومي وبانتظام لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

  • زيت الخروع

هو مصدر هام للعناصر الغذائية لفروة الرأس وبصيلات الشعر مثل الفيتامينE، الأوميغا9 والأحماض الدهنية، لذلك يساهم في إطالة الشعر بشكل فعال وحماية فروة الرأس من الاتهابات المحتملة.

قومي بمزج كمية من زيت الخروع مع كمية مساوية من زيت الزيتون، طبقيها على شعر الطفل لمدة 40 دقيقة مع التدليك ثم اغسلي بالماء الفاتر.

  • زيت جوز الهند

لا شك أن زيت جوز الهند من أهم الزيوت التي تستعمل للعناية بالشعر والبشرة على حد السواء، حيث يعد مصدرا يحتوي على الأحماض الدهنية، النشويات والفيتامينات التي تساعد في علاج تساقط الشعر.

قومي بإضافة قطرات من زيت جوز الهند للشامبو الخاص بطفلك، أو استخداميه لتدليك فروة رأس الطفل مع تركه طيلة ليلة كاملة قبل غسله الصباح الموالي.

  • زيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا من أكثر الزيوت التي تشبه تلك التي تفرزها فروة الرأس، لذلك يفيد  في تعزيز نمو شعر جديد للطفل أو الرضيع. وهو مضاد فعال للقشرة ومنشط طبيعي للدورة الدموية لفروة الرأس مما يعمل على نمو الشعر.

استخدمي الزيت لتدليك فروة رأس الطفل، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذه الطريقة بشكل منتظم حتى تحصلي على نتائج جيدة.

  • زيت الأفوكادو

يعد هذا الزيت من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بشعر الأطفال، بفضل تركيبته الغنية بحمض الأوليك المركز، الأحماض الأمينية والفيتامينات الأساسية مثل فيتامين E، D، B، A  وهي عناصر ضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وقوي.

ننصحك باستعمال زيت الأفوكادو لتدليك شعر الطفل، اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتعزيز صحة الشعر وفروة الرأس.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *