زيوت طبيعية لمقاومة شيخوخة البشرة… جربيها

زيوت طبيعية لمقاومة شيخوخة البشرة... جربيها

تعتبر شيخوخة البشرة والتي تتمثل في الخطوط الدقيقة حول منطقة الفم والعينين من الأمور الطبيعية التي تترافق مع التقدم في السن. مشكلة تؤثر على حيوية البشرة وشبابها لتصبح أقل نضارة وجاذبية، بسب تلف الجلد. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال تشكيلة من الزيوت الفعالة لمقاومة تجاعيد البشرة والتي تعتبر من أفضل الخيارات الطبيعية للحفاظ على شباب البشرة.

زيت الورد

زيت الورد هو من الزيوت العطرية الرائعة التي تحتوي على نسبة هامة من الفيتامين أ الذي يعمل على علاج آثار الشيخوخة، ناهيك عن كونه يساعد على تنعيم البشرة وترطيبها وتعطيرها. استخدمي قطرات من زيت الورد لدهن البشرة بعد أخذ حمام.

زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر من الزيوت المتعددة الاستخدامات الجمالية، حيث يحتوي  على نسبة هامة مضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة البقع الداكنة، ترطيب البشرة والتخفيف من علامات التقدم في السن التي تظهر على البشرة بشكل مبكر. ننصحك سيدتي  باستخدام زيت اللافندر لتحضير خلطات طبيعية للحفاظ على نضارة بشرتك وجاذبيتها.

زيت بذور الرمان

على الرغم من أنه من الزيوت النادرة، إلا أن زيت بذور الرمان يمتاز بخصائصه الجمالية الرائعة. يحتوي هذا الزيت على  المواد المضادة للأكسدة التي تفيد في تنقية البشرة، بالإضافة إلى  تحسين مرونة الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين. ننصحك سيدتي باستخدام زيت بذور الرمان ضمن روتينك اليومي للحصول على ببشرة نضرة وجذابة.

زيت النيم

يحتوي زيت النيم على المواد المضادة للأكسدة، الأحماض الدهنية الغير مشبعة، مركبات طبيعية مطهرة  والفيتامينE وهي عناصر ضرورية  للحفاظ على صحة البشرة ووقايتها من علامات تقدم في السن. يمكنك سيدتي استخدام قطرات من هذا الزيت لتدليك الوجه من حين لآخر مع عدم الإكثار منه أو تخفيفه بقطرات من زيت الزيتون.

زيت جنين القمح

يفيد زيت جنين القمح في  تغذية البشرة وإمدادها الإصلاح المكثف من خلال تنشيط الدورة الدموية، كما يعمل على تقليل ظهور الندوب، الخلايا الميتة ومكافحة علامات الشيخوخة، كونه يحتوي على عدة أساسية مثل فيتامينE، المعادن، البروتينات والأحماض الدهنية .

زيت بذور المشمش

يتميز زيت بذور المشمش بتركيبته الخفيفة التي تمتصها البشرة بشكل سريع للتغلغل داخل طبقات الجلد الداخلية. هذا بالإضافة إلى كونه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة ومقاومة ظهور الخطوط الرفيعة. استخدمي زيت بذور المشمش ضمن روتينك الجمالي وانعمي ببشرة مشرقة مطلع العام الجديد.

زيت الأفوكادو

يعمل زيت الأفوكادو على تقليل ظهور التجاعيد، حماية البشرة من آثار الشمس والحروق وإكسابها الحيوية والنضارة، كونه يحفز إنتاج مادة الكولاجين داخل البشرة. يفيد زيت الأفوكادو في ترطيب البشرة بعمق  بفضل تركيبته الزيتية الخفيفة لذلك يعد مناسبا للبشرة الجافة التي تحتاج إلى العلاج من التلف، كما أنه يحتوي على مادة الستيرولين المقاومة للتجاعيد مع الاستخدام المنتظم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *