العناية بصحتك

شراب الجزر والعسل للتخلص من مشكلة المخاط

شراب الجزر والعسل للتخلص من مشكلة المخاطشراب الجزر والعسل للتخلص من مشكلة المخاط

يعتبر المخاط من الأعراض الشائعة لنزلات البرد وغيرها من الأمراض التي غالبا ما تؤثر على الجهاز التنفسي، فهو عبارة عن سائل تفرزه الأغشية المخاطية ويحتوي على أجسام مضادة وغيرها من المواد. تتمثل وظيفته الرئيسية في الحفاظ على القنوات التنفسية وحمايتها من العوامل الخارجية، لكن ننزعج عندما يكون انتاجه بكميات مفرطة، لذلك سنقدم لك شراب طبيعي سهل التحضير في المنزل.

نزلات البرد

تعتبر العصائر المحلية الصنع، منذ العصور القديمة، واحدة من البدائل الطبيعية الأكثر استخدامًا للسيطرة على أعراض الأنفلونزا ونزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسي، لأنها تجمع بين المكونات مضادة للإلتهابات ومثالية للتخفيف من تهيج الحلق والمخاط. يحتوي هذا الشراب على أفضل الخيارات الفعالة التي تقوي جهاز المناعة حيث يحتوي على الجزر والعسل.

Remede-carotte

يعتبر الجزر من المصادر الطبيعية للفيتامينات A، C و B، والمعروفة بآثارها المضادة للأكسدة. يوفر هذا المكون الطبيعي البيتا كاروتين، وهو مركب يحفز الصحة البصرية، ويساعد على تحسين الاستجابة المناعية للفيروسات والبكتيريا التي تؤثر على الصحة.

هذا بالإضافة إلى أنه مفيد لتنظيم مستويات الكولسترول في الدم ويقضي على السموم. ويوفر الجزر كمية كبيرة من الألياف، اللازمة لعملية الهضم.

يحتوي على مواد مضادة للإلتهابات التي تساعد على مسح الشعب الهوائية للتخفيف من أعراض الأنفلوانزا إلى جانب المضادات الحيوية المتواجدة في العسل التي تسرع عملية الشفاء وتقضي على الفيروسات المتسببة في المخاط.

Sirop-carotte

هذا شراب محلي الصنع لا يتطلب الكثير من الوقت لإعداده إضافة إلى أنه يحتوي على مكونات اقتصادية وتتواجد في خزانة مطبخك ويسهل العثور عليها في السوق وفي جميع الفصول. ومع ذلك، من المهم جدًا التحقق من نوعية العسل، لأن بعض المنتجات الصناعية مصنوعة من الشراب والسكر المكرر. تأكدي أن تكون المكونات عضوية 100٪.

المكونات:

  • 400غ جزر
  • 5 ملاعق من العسل العضوي

طريقة التجهيز بسيطة حيث عليك طبخ الجزر بعد تنظيفه في الماء حتى ينضج ثم قومي بتصفيته وسحقه باستخدام الشوكة ثم أضيفي العسل وامزجي المكونات جيدًا. احتفظي بهذا الشراب في وعاء محكم الغلق واتركيه لمدة يوم كامل حتى تتفاعل المكونات مع بعضها البعض ثم يمكنك استخدامه حيث عليك تناول من 4-5 ملاعق يوميًا للحد من المخاط و احرصي على تناول ملعقة على الريق في الصباح. يمكنك مزج ملعقة من هذا المزيج في نصف كوب من الماء الدافئ.

اترك تعليقاً