العناية بصحتك

طرق استخدام الموز لزيادة الوزن

استخدام الموز لزيادة الوزن

تتوفر الكثير من الطرق الحديثة التي تساعد على تسمين الجسم وحل مشكلة النحافة المفرطة لدى الكثير من السيدات، فالجسم النحيل حتما يحتاج للعناية كونه لا يتم بصلة للرشاقة، لكن تبقى الطرق الطبيعية أفضل من الأدوية أو الأغذية مجهولة المصدر التي يمكن أن تشكل خطرا على الصحة. لذلك اخترنا في مقالنا هذا أن نسلط الضوء على ثمار الموز، هذه الفاكهة اللذيذة ونكشف سرها في محاربة النحافة لدى السيدات وكيفية اكتساب بعض الوزن الإضافي.

ماهي فوائد الموز لزيادة الوزن؟

يعد الموز من أبرز الثمار التي يمكن استخدامها في زيادة بعض الوزن والتخلص من النحافة التي تأثر بشكل سلبي على صحة الجسم، والسر وراء ذلك أنه يحتوي على عدد مرتفع من السعرات الحرارية مقارنة ببقية الغلال حيث يبلغ عددها 110 سعرة حرارية.

ليس هذا فقط فللموز فوائد صحية ثمينة أيضا، فهو مصدر جيد للفيتامين B 6، الذي يساعد على نمو الخلايا الجديدة في الجسم.

يحتوي الموز على كم هائل من البوتاسيوم الذي يحافظ على صحة الأعصاب وخلايا الدماغ، كما يساهم في الحفاظ على السوائل في الجسم.

كما يضم الموز مغذيات أخرى لعل أبرزها الفيتامين  C المعروف بقدرته على تقوية مناعة الجسم، وتعزيز قدرته على امتصاص المواد الغذائية الدقيقة.

يعد الموز أيضا مصدر طبيعي للكربوهيدرات والسكريات الطبيعية التي تعتبر مصدر جيد للطاقة والنشاط.

كيفية تحضير وصفات الموز لزيادة الوزن

وصفة الموز والحليب

المكونات: ثمرتين من الموز الناضج، كوب كبير من الحليب كامل الدسم وملعقة من العسل.

طريقة الاستخدام: قطعي الموز إلى قطع متوسطة في الخلاط الكهربائي ثم أضيفي كوب الحليب، والعسل، اضربي المزيج جيدا حتى تحصلي على مشروب ناعم يتم تناوله في أي وقت تفضلينه. ينصح بتناول مخفوق الموز بشكل يومي لمدة شهر على الأقل حتى يزداد الوزن.

وصفة الموز والعسل

المكونات: ثلاث حبات من الموز الناضج، ثلاثة أكواب من الحليب كامل الدسم. ملعقتين من الحليب البودرة، ملعقة من السكر، 10 حبات تمر، 20 حبة من الزبيب و3 ملاعق من العسل.

طريقة الاستخدام: ضعي كل المكونات في الخلاط الكهربائي واضربيها جيدا حتى تحصلي على مشروب متجانس يتناول منه مقدار كوب مرتين، الأولى في الصباح قبل تناول وجبة الفطور والثانية في المساء قبل الخلود إلى الفراش.

ينصح بالاستمرار على هذه الوصفة بشكل منتظم للحصول على بعض الوزن بشكل صحي وبسيط.

يمكن أيضا تناول ثمرتين كبيرتين من الموز بشكل يومي، أو إضافته للكعك أو حتى تناوله في شكل مهروس مع العسل وزبدة الفول السوداني وجوز الهند.