صحة الطفل

طرق بسيطة لإقناع ابنك بارتداء النظارة الطبية

يجد بعض الأطفال بعض الصعوبات الحينية أو الدائمة في الرؤية، حيث يحتاجون إلى وضع نظارات طبية خلال فترة الطفولة أو يمكن أن ترافقهم النظارات خلال كافة فترات حياتهم، لكن بعض الأطفال يرون من النظارات صديقا غير ويرفضون ارتداءها لأنهم يعتبرونها دليلا على نقصهم واختلافهم السلبي عن بقية الأطفال، وفي هذا المقال نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح لتشجيع ابنك على ارتداء النظارة الطبية، تابعي معنا:

  • اجعليه يختار النظارة التي تعجبه

يمكن أن يكون مرد نفور الطفل من النظارة عدم رضاه عن الإطار الذي قمت باختياره، لذلك وافقي على الإطار الذي يختاره هو حتى وإن لم ينل إعجابك، لأن امتناعه عن لبس النظارات الطبية قد يسبب تفاقم وضعيته ونقص نظره أكثر.

  • الشخصيات الكرتونية

توجد العديد من الشخصيات الكرتونية التي ترتدي نظارات كدلالة على الذكاء المتوقد، على غرار “المحقق كونان”، لذلك ازرعي في ذهن ابنك أن الأطفال الذين يرتدون نظارات هم أكثر ذكاء من غيره وأن ارتداءه للنظارات هو من الأدلة الهامة على توقد ذهنه.

  • تأكدي أنه لا يتعرض للمضايقة

يعزف بعض الأطفال عن ارتداء النظارات الطبية إذا ما لاقوا ملاحظات ساخرة عنها في الروضة أو المدرسة، لذلك تأكدي من استفسار المشرفين على تعليمه من عدم وجود اي إزعاج له.

  • النظارات الشمسية

وفري لابنك نظارات شمسية مع نظاراته الطبية ليتعود على فكرة النظارات من الأساس، وحتى يعتبر استعمال النظارات هو أمر يقوم به حتى الناس الذين لا يعانون من مشاكل في البصر.

اترك تعليقاً