طرق بسيطة لمعالجة طفلك من التهاب اللوزتين

مع انخفاض حرارة الطقس واقتراب فصل الشتاء يصاب الأطفال بنزلات برد تتبعها مشاكل صحية واضطرابات تصيب البلعوم والأذنين والصدر، ومن الممكن أن تتعامل الأمهات مع هذه الاضطرابات ببعض الحلول البسيطة لتسكين الآلام ومعالجة هذه المشاكل، تابعينا.

  • زيت الزيتون البكر :

بالإضافة إلى محافظتك على تقديم الدواء لطفلك بانتظام، احرصي على مده ببعض المنتجات الطبيعية لتغذيته والتسريع في علاجه، لذلك قومي بإعطائه مقدار ثلاث ملاعق أكل من زيت الزيتون البكر على الريق، كما يمكنك استعمال زيت الزيتون العادي إذا لم يتوفر لديك الزيت البكر، كذلك واضبي على تدليك رقبته وصدره وظهره كل ليلة قبل النوم بزيت الزيتون الدافئ فهذه الطريقة ستمكنه من النوم بسهولة لقدرتها على تخفيف الآلام وتسكينها.

  • العسل والليمون :

بالإضافة إلى التدليك وتناول زيت الزيتون على الريق قدمي إلى طفلك مشروب العسل الدافئ كل يوم فبالإضافة إلى منافعه الغذائية يتميز العسل بقدرته على تخفيف آلام الحلق وعلاج مشاكل الالتهاب في مدة لا تتجاوز أربع أيام.

طريقة الإعداد: استعيني بمقدار كأس مغلي من الماء أضيفي إليه ملعقتين من العسل وعصير نصف حبة الليمون، قدمي لطفلك هذا المشروب مرتين في اليوم وستلاحظين التحسن بداية من اليوم الثاني.

  • البصل :

في حالة ارتفاع حرارة جسم طفلك ولاحظت عليه صعوبة في ابتلاع الطعام وحتى الماء قدمي إليه دواء لتخفيض الحرارة واستعيني بكمادات البصل لتخفيف آلام حنجرتهK وتتمثل هذه الكمادات في تقطيع حبة من البصل وتسخينها على النار ;من ثم وضعها على قطعة من القماش النظيف وتكميد منطقة الرقبة لمدة لا تتجاوز 10 دقائق.

  • الماء الساخن :

بإمكانك أيضا تقديم كوب من الماء الساخن لطفلك لحظة استيقاظه من النوم نظرا لفوائده في تسكين الآلام وتنشيط الدورة الدموية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *