طرق تنعيم الشعر بمكونات طبيعية

سيدات الامارات
طرق تنعيم الشعر بمكونات طبيعية

تعاني الكثيرات من مشكلة الشعر الخشن التي تحرمهن من الحصول على تسريحة مميزة حسب رغبتهن، مشكلة تزداد تعقيدا مع الثمن الباهظ لعلاجات تنعيم الشعر المتوفرة حاليا. ومن هذا المنطلق، سنقدم لك في مقالنا هذا أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر الخشن وفرده بشكل طبيعي.

خلطة زيت الزيتون والبيض

يعتبر البيض من أبرز المكونات التي يمكنك استخدامها لتنعيم الشعر كونه يحتوي على البروتين. قومي بخلط بيضتين مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، وزعي القناع على شعرك من الجذور حتى الأطراف، اتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفي بشامبو خفيف.

القرفة والعسل والحليب

يفيد العسل في ترطيب الشعر، أما  الحليب فيتضمن البروتين الذي يساعد على تغذية فروة الرأس وتزويدها بالعناصر الغذائية الأساسية.

المكونات: ملعقتين كبيرتين من القرفة المسحوقة، ملعقتين كبيرتين من العسل، أربع ملاعق كبيرة من الحليب، ربع كوب من المايونيز وبيضتين.

خلطة الحنة وحليب جوز الهند

المكونات: عشر ملاعق كبيرة من الحنة، كوب من حليب جوز الهند وأربع ملاعق كبيرة من زيت زيتون.

طريقة التحضير: قومي بتسخين حليب جوز الهند ثم إضافة مسحوق الحنة وزيت زيتون. اخلطي بشكل  جيدا حتى تحصلي على عجينة متجانسة، قومي بعد ذلك بتوزيعها  على فروة الرأس وكامل الشعر. اتركي القناع على الشعر لمدة ساعة، ثم اغسلي بشامبو خال من الكبريت. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على شعر ناعم وغير مجعد. هذه الخلطة مناسبة للشعر الجاف.

النعناع والشاي الأسود

يعتبر مزيج النعناع والشاي مفيد لصحة الشعر حيث يتضمن المعادن والفيتامينات التي تمنح النعومة للشعر.

المكونات: ملعقتين من أوراق الشاي الأسود، حفنة من أوراق النعناع وثلاثة أكواب من الماء.

طريقة التحضير: افرمي أوراق النعناع بشكل ناعم ثم أضيفيها إلى كوبين من الماء وضعي الوعاء ليغلي حتى تتبخر نصف الكمية. صفى السائل واتركيه جانبا ليبرد، ضعي أوراق الشاي في كوب من الماء وقومي بغليها لمدة 5 إلى 6 دقائق حتى تحصلي على شاي مركز، صفيه واتركيه ليبرد.

اخلطي الشاي الأسود مع مغلي النعناع، ثم طبقي المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالشامبو. كرري هذه الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة. (هذه الخلطة مناسبة للشعر الدهني)

البقدونس

يساعد البقدونس على تنعيم الشعر وإكسابه اللمعان كونه يحتوي على الأملاح، المعادن والفيتامينات.

طريقة التحضير: ضعي الماء ليغلي في وعاء ثم أضيفي القليل من البقدونس المفروم واتركيه على النار لمدة 10 دقائق. صفي أوراق البقدونس واهرسيها حتى تحصلي على عجينة ناعم، قومي بتوزيعها  على شعر نظيف لمدة ساعة، ثم اشطفي مرة أخرى.

Mega Сайт Площадка