الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

طرق منزلية لعلاج الحبوب تحت الجلد

طرق منزلية لعلاج الحبوب تحت الجلد

من المعروف أن الحبوب من المشاكل الجلدية التي ترهق السيدات في جميع الأعمار بسبب شكلها خاصة إذا كانت دهنية، و تكون الحبوب مصحوبة بانتفاخ واحمرار عندما تكون تحت الجلد أي بدون رأس. وفي هذا السياق، نقدم في مقال اليوم أبرز الطرق المنزلية التي تساعد في علاج الحبوب تحت الجلد.

العسل

من المواد التي تمتاز بخصائصها المطهرة والمضادة للبكتيريا والجراثيم مما يجعله علاج مناسب لجميع مشاكل البشرة وخاصة الحبوب تحت الجلد. طبقي قطرات من العسل الطبيعي على مناطق الحبوب لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الطريقة 3 مرات في اليوم حتى تمام الشفاء.

معجون الأسنان

 يحتوي معجون الأسنان باللون الأبيض على بعض المواد الطبيعية مثل النعناع أو زيت القرنفل التي تساعد في التخفيف من الاحمرار أو الانتفاخ الذي يصاحب الحبوب تحت الجلد.

قومي بوضع كمية صغيرة من معجون الأسنان الأبيض على الحبوب تحت الجلد قبل النوم، اتركيها حتى تجف ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الطريقة بشكل يومي حتى تختفي الحبوب.

عصير الليمون

 يفيد في علاج الحبوب فوق أو تحت الجلد بفضل احتوائه على حمض الستريك الذي يعمل على تجفيف خراج الحبوب والتخلص منها نهائيا. طبقي قطرات من عصير الليمون على قطنة نظيفة وامسحي بها مناطق الحبوب التي تتواجد تحت الجلد.

انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر، استخدمي هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. (إذا كنت صاحبة بشرة حساسة استخدمي عصير الليمون الممزوج ماء الورد).

الحليب

 يحتوي الحليب على أحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل على تنشيط المسام وتنظيفها من الزيوت والأوساخ. انقعي قطنة نظيفة في الحليب ثم مرريها على بقع الحبوب واتركيه حتى يجف قبل غسل البشرة بالماء البارد. كرري هذه الطريقة عدة مرات في اليوم للحصول على نتائج جيدة.

الملح الانجليزي

 الملح على اختلاف أنواعه يمتاز بخصائص مطهرة، مضادة للالتهاب والاحتقان. امزجي ملعقة من الملح في نصف كوب من الماء الدافئ وحركيه حتى يذوب جيدا، بعد ذلك بللي قطنة في المزيج ومرريها على مناطق الحبوب واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر.

كرري هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حتى تظهر الحبوب فوق الجلد وتتخلصي منها نهائيا.

الألوفيرا

 هلام الصبار علاج رائع لمشكل التهاب البشرة، الحبوب على اختلاف أنواعها. كل ما عليك فعله هو تطبيق الهلام على مناطق الحبوب تحت الجلد لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم حتى تحصلي على بشرة نقية.