الجمال و الصحةالعناية بالشعر

طريقة صبغ الشعر بالحناء الطبيعية

طريقة صبغ الشعر بالحناء الطبيعية

تعتبر الحناء من أبرز المستحضرات الطبيعية التي تستخدم لتلوين الشعر كونها خالية من أي مواد كيميائية تضر بصحة الشعر على المدى الطويل، كما أنها تساهم في تغذيته بفضل مجموعة من العناصر المغذية. إذا كنت سيدتي ترغبين في تلوين شعرك بشكل طبيعي، نقدم لك في مقال اليوم طريقة صبغ الشعر بالحناء.

وصفات الحناء لصبغ الشعر

صبغ الشعر بالحناء باللون الأحمر

المكونات: 3 ملاعق من مسحوق الحناء الطبيعية، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة خل التفاح، ملعقة كبيرة من مسحوق كركديه وكوب كبير من مغلي الشمندر المركز أو كوب من مبشور الشمندر الطازج.

صبغ الشعر بالحناء باللون الأسود

المكونات: 3 ملاعق من مسحوق الحناء الطبيعية، ملعقة كبيرة من أوراق التوت المسحوقة، ملعقة كبيرة من مسحوق أوراق العنب الأسود وكوب من منقوع التين المجفف.

صبغ الشعر بالحناء باللون الأشقر

المكونات: 3 ملاعق من مسحوق الحناء الطبيعية، ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم (استبدلي الكركم بالعُصفر إذا كان لونه قاتم حتى لا يصبح اللون برتقالي) وكوب من منقوع البابونج الدافئ.

 

صبغ الشعر بالحناء لون بني

المكونات: ملعقة نسكافيه كبيرة، ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء الطبيعية وكوب من مغلي الخروب المركز وملعقة كبيرة من بودرة الشوكولاتة (للون بني غني).

طريقة صبغ الشعر بالحناء

قسمي الشعر لخصلات صغيرة ثم وزعي عليه المزيج من الجذور حتى الأطراف ثم لفيه وغطيه بقبعة الاستحمام. يترك الشعر من 4 إلى 6 ساعات ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر.