العناية بالبشرة

عالجي احمرار البشرة بعد إزالة الشعر الزائد بهذه المكونات

احمرار البشرة بعد إزالة الشعراحمرار البشرة بعد إزالة الشعر

تهيج البشرة هو أسوأ كابوس يمكن أن يواجه حواء بعد القيام بإزالة الشعر الزائد، فالأمر لا يقتصر على الاحمرار فقط بل حتى الطفح الجلدي والحكة المزعجة. ولتجنب هذه المشكلة الجمالية التي يمكن أن تضر بصحة الجلد، سنقدم لك في هذا المقال بعض المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتهدئة تهيج الجلد بعد التخلص من الشعر الزائد.

الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بقدرته على تهدئة التهاب الجلد والاحمرار بعد إزالة الشعر أو التعرض المطول إلى أشعة الشمس. الأمر بسيط، ضعي أوراق الشاي الأخضر في ماء دافئ، واتركيها لمدة 5 دقائق ثم استخدمي المزيج بعد تصفيته لمسح البشرة. يمكنك أيضا الاستعانة قومي بأكياس الشاي الأخضر المبللة وتمرريها على أماكن الالتهاب.

الحليب

يحتوي الحليب على البروتين الذي يساهم في تهدئة البشرة ويعمل بمثابة مرطب طبيعي. قومي بوضع قطرات من الحليب البارد على قطعة قطن نظيفة وامسحي بها البشرة بلطف في شكل حركات دائرية، اتركي الحليب لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء.

الحليب والثلج

امزجي كمية من الماء المثلج مع كمية من الحليب، اغمسي قطعة قطن وطبقيها بلطف على الأماكن التي تحتوي على احمرار في بشرتك، واتركيها لمدة 15 دقيق. كرري هذه العملية لبعض الوقت حتى تعود بشرتك إلي حالتها الطبيعية بعد إزالة الشعر من الأماكن الحساسة.

مكعبات الثلج

ضعي مكعب ثلج في قطعة قماش نظيفة ثم مرريها على بشرتك بلطف لمدة  ثانية، أو قومي بغمس قطنة في الماء المثلج ومرريها على البشرة لمدة 10 ثواني.

نشا الذرة

يفيد النشا في التخفيف من الاحمرار بسبب إزالة الشعر و تهدئة البشرة. قومي بخلط ملعقة ماء ورد مع ملعقة نشا وقلبي حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وزعي الخليط على الوجه حتى يجف ثم اغسلي بالماء الدافئ.

الزيوت الطبيعية

تمتاز بعض الزيوت الطبيعية بقدرتها على علاج التهاب البشرة واحمرارها مثل زيت الزيتون، زيت بذرة الكتان و زيت جوز الهند. ضعي قطرات من الزيت في قطنة نظيفة و مرريها على وجهك بلطف.

الزبادي والخيار

يعتبر الزبادي أفضل مرطب طبيعي للبشرة، أما الخيار فهو مصدر هام للفيتامين أ الذي يحمي الجلد. قومي بخلط كوب من الزبادي مع الخيار المبشور، ضعي المزيج على وجهك من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

الألوفيرا

يفيد هلام الصبار في علاج التهاب البشرة واحمرارها بفضل خصائصه العلاجية الرائعة. طبقي القليل من هلام الألوفيرا الطازج مباشرة على الأماكن الملتهبة لمدة دقيقتين ثم اشطفي.

الشوفان

يحتوي الشوفان على خصائص مضادة  للالتهابات وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. قومي بخلط كوب من دقيق الشوفان مع كمية مناسبة من ماء الورد حتى تحصلي على عجينة متماسكة، طبقي المكونات على وجهك بعد إزالة الشعر مباشرة  واتركيه لمدة 10 أو 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

 

اترك تعليقاً